كيف ستبدو أودي A8 القادمة؟

246
0
@أحمد عبد الرؤوف

ما زال يفصلنا حوالي السنتين عن أودي A8 القادمة والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في أواخر 2017, حيث فضلت أودي تأخيرها إلى ذلك الوقت حتى تتأكد من استقرار و فعالية نظام القيادة الذاتية التي ستحمله السيارة.

في هذه الصورة التوقعية نجد أن الجيل القادم من A8 قد يحمل ملامحه من السيارة الاختبارية Prologue  التي تتميز بخطوط حادة و مقدمة شرسة و خلفية بمصابيح طويلة ثلاثية الأبعاد في الشكل، إذ ستكون A8 هي أول سيارة في خطوط انتاج أودي تحمل الهوية التصميمية الجديدة التي وضعها المصمم Marc Lichte في السيارة الاختبارية Prologue حيث ستجد طريقها في الأجيال القادمة من A7 و A6.

بالنسبة لداخلية السيارة فإنها ستكون شبه خالية من الأزرار و قد تعتمد كذلك على ايماءات و إشارات اليد لإدخال الأوامر تماما كما ستفعله فولكس واجن في داخلية سياراتها في المستقبل، و يتوقع كذلك أن تكون الشاشات في داخلية السيارة تعمل على تقنية الضوء العضوي OLED التي ستوفر وضوحا أكثر في الألوان.

أما على صعيد المحركات فيتوقع أن تحصل السيارة على نسخة معدلة من محرك بنتلي بينتايجا ثنائي التيربو W12 بسعة 6.0 لتر و بقوة 608 حصان و 663 رطل/قدم من العزم، بالإضافة إلى فئة هجينة و أخرى كهربائية بالكامل، كما أن وزن السيارة سيقل بمقدار 200 كجم مع المحافظة على نفس أبعاد الموديل الحالي.