هيونداي أزيرا 2018 الجديدة كلياً تصل الى السعودية

4630
7
@يزيد سبحي

وصلت هيونداي أزيرا 2018 الجديدة كلياً إلى السعودية, وقد شوهدت لأول مرة في الدّمام إستعداداً للبدء في بيعها.

موعد وصول السيارة يتوافق مع تصريح هيونداي لسعودي شفت الشهر الماضي, عندما قالت أن أزيرا الجديدة كلياً ستصل إلى السعودية نهاية شهر أبريل الحالي. وفي نفس المقابلة, كشفت هيونداي لنا أن السيارة ستحصل على محرك حصري للشرق الأوسط, وهو عبارة عن محرك V6 بسعة 3.5 لتر, دون الكشف عن المزيد من التفاصيل التي لابد أن تأتي حالما تدشّن الشركة أزيرا رسمياً في المنطقة. وهذا الموعد لن يكون بعيداً.

وفي تصريح أخر لسعودي شفت, تحدّث مصمم أزيرا السيّد Minchul Koo عن تصميم السيارة الذي لاقى إنتقاداً لتشابهه مع تصميم سيارات أخرى, بالتحديد الخلفية التي يرى البعض أنها تشبه خلفية دودج تشارجر. وبهذا الخصوص, صرّح لنا السيّد Minchul Koo قائلاً “عبر الصور الأولية قد تبدو لك مصابيح أزيرا شبيهه ببعض السيارات الأخرى، ولكن في الواقع ستجد إختلاف أكبر على الطبيعة، حيث تتميز مصابيح أزيرا ببعد ثالث في المصابيح يميزها عن بعض التصاميم الأخرى، إضافة إلى أنها تتميز بخط LED نحيف وأنيق، وتمتد المصابيح على جانب السيارة”.

بالحديث عن التصميم, قالت هيونداي عند الكشف عن أزيرا الجديدة كلياً لأول مرة أن تصميمها “بداية عصر جديد لتصاميم هيونداي”. ويمكن ملاحظة ذلك فور النظر الى السيارة التي حصلت على تصميم جديد يعتمد على هوية هيونداي ولكن بتحديثات وتتغييرات تجلبه لوقتنا الحالي ليبدو عصرياً. الداخلية حصلت كذلك على تغييراتها الجذرية, وفخامتها نتيجة درسٌ تعلّمته هيونداي من فصل علامة جينيسيس الفاخرة.

لم تكشف الشركة لنا عن تفاصيل الأسعار, ولكن سنتعرّف عليها قريباً عندما يحين موعد تدشينها الرسمي الذي لابد أن يكون قبل نهاية الشهر الحالي حسب تصريح الشركة.