Fortune تختار ثلاثة رؤساء شركات سيارات من ضمن افضل 50 رئيس عالمياً

140
4
@Abdulaziz Adel

اليوم أعلنت مجلة Fortune عن قائمتها المعروفة لأفضل 50 رئيس للمؤسسات والشركات سواء الحكومية، الخيرية، أو الربحية على مستوى العالم، ويتصدر هذه القائمة رئيس شركة ابل السيد Tim Cook، ولكن هذا ليس ما يهمنا، ما يهمنا أن هناك ثلاث أسماء متعلقة بالسيارات في هذه القائمة، لنستعرضهم معا.

في المركز الـ 44 ستجد رئيس شركة Uber لسيارات الأجرة السيد Travis Kalanick، صحيح أن هذه الشركة لا تصنع السيارات ولكنها شركة مذهلة للغاية حيث أنها في أقل من 6 سنوات توسعت خدماتها لتشمل أكثر من 55 دولة من بينها السعودية، على الرغم أن الكثير من الحكومات تحارب مثل هذه الخدمة.

في المركز الـ 23، رئيس ومؤسس تيسلا السيد Elon Musk، السيد ايلون لديه الكثير في السنوات القادمة منها مصنع البطاريات الضخم للغاية Gigafactory، واطلاق تيسلا موديل X، بالإضافة إلى محاولاته المتكررة لزيادة المبيعات في الصين.

ودخلت في العشرة الأوائل في هذه القائمة رئيس جنرال موتورز السيدة Mary Barra محتلة المركز التاسع، هذه لم تكن أول قائمة ولقب من مجلة Fortune, فقد حصلت أيضا على لقب أقوى امرأة في عالم الأعمال وأفضل رئيس للأزمات لحلها مشكلة مفتاح تشغيل السيارة بأقل الأضرار الممكنة.

هل هناك شخصية ادارية في عالم السيارات تتمنى أن تضاف إلى هذه القائمة؟ أطلعنا على رأيك في التعليقات.