40% من الحوادث في السعودية سببها النساء!

265
8
@عبدالله قدوره

صرّح العقيد بندر بن ماشع الحربي مدير قسم الحوادث بمرور حائل، أن 40% من الحوادث المرورية في المملكة تقع بسبب النساء. وذلك أثناء برنامج مبادرة السلامة المرورية للمعلمين والمعلمات.

وفي حديثه للمعلمات المرشحات لهذا البرنامج قال العقيد بندر الحربي “إن الأسباب الرئيسية للحوادث تقع بسبب النساء بنسبة 40%، ومن ثم الأطفال، واستخدام الجوالات، والسرعة وإهمال حزام الأمان”, وأكّد العقيد في حديثه على دور المعلمين والمعلمات في توعية الطلاب والطالبات ونشر ثقافة القيادة الآمنة والحد من الحوادث المرورية بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة مشاركة جميع الجهات الحكومية والخاصة في سبيل نشر الوعي وترسيخ مفهوم السلامة بين الطلاب والطالبات.

وتندرج ورشة عمل السلامة المرورية تحت إدارة نشاط الطالبات التي تشرف عليها وزارة التعليم المركزي حيث تستهدف الورشة المعلمات المرشحات لبرنامج السلامة المرورية من جميع مراحل التعليم العام. وقالت مديرة إدارة نشاط الطالبات نوال السلوم في تعليق لها على هذه المشاريع “تهدف هذه المشاريع لتبصير النشء بأهمية السلامة المرورية للقيادة الآمنة، وللحد من الإعاقة وتداعيات الحوادث وما تسببه من إعاقات دائمة ووفيات” وعبرت عن سعادتها بهذه البرامج التي تتيح الفرص للطلاب والطالبات لتلقي المعلومات والاطلاع على مخاطر الحوادث ونشر ثقافة السلامة المرورية.

وفي شرح للأهداف التفصيلية للبرنامج قالت هديل الخبراء أن البرنامج يهدف إلى نشر الوعي بأهمية السلامة المرورية في المجتمع التعليمي، الإسهام في التقليل من الحوادث المرورية، تفعيل الشراكة المجتمعية في التوعية والتثقيف، إشراك الطلبة لإيصال رسالة البرنامج إلى أولياء الأمور لتغيير السلوك تجاه الممارسات والقرارات الخاطئة في القيادة.