5 سيارات لن نراها في عام 2016

506
7
@عبدالله قدوره

انتهى عام 2015 بحلوه ومره للعديد من الشركات التي حققت نجاحاً كبيراً كـ بورش، وأخرى حققت فشلاً كـ فولكس واجن وفضيحة الديزل التي هزت المجموعة الكبيرة.

خلال هذا العام ظهرت العديد من السيارات الجديدة التي أثبتت نجاحها وأخرى لم تكن بالمستوى المطلوب، أما بعض السيارات فقد خسرت رهانها ولن ترى النور العام القادم على الأقل حيث أعلنت شركاتها المصنّعة توقفها مؤقتاً حتى إشعار آخر. تشمل السيارات فئات متعددة فبعضها SUV وبعضها سيدان والبعض الآخر كوبيه.

5 سيارات لن نراها في 2016

لاندروفر ديفندر

409e71af5ec77841759b4d8b4a415442

سيارة لاندروفر القديمة الجديدة والتي توفر أفضل تجربة للطرقات الوعرة والتي لاطالما احتفظت برونقها الخاص لدرجة أن النسخة رقم 2 مليون منها بيعت بمبلغ هائل يصل إلى 2.2 مليون ريال في مزاد خيري. وتعليقاُ على إيقاف ديفندر قال مدير القسم الهندسي بالشركة Nick Rogars أن الوقت قد حان للمضي قدماً و فتح صفحة جديدة مع سيارة جديدة، و لم تؤكد تاتا المالكة للاند روفر حتى هذه اللحظة خططها لاستبدال ديفيندر و موعد الكشف عن بديلتها.

ميني كوبر كوبيه

4420728mini-reveals-sporty-2012-cooper-coupe-image-gallery_1

ميني كوبر كوبيه بتصميمها الغريب نوعاً ما حصلت على الضوء الأحمر حيث تم إيقاف انتاجها رسمياً بنهاية عام 2015 وذلك بسبب قلة الطلب وفشلها في تحقيق المبيعات في شتى أنحاء العالم.

ميتسوبيشي لانسر ايفو

2015-mitsubishi-lancer-evo-final-001-1

بالرغم من عمرها البالغ تسعة سنوات ما زالت لانسر ايفو تثير جميع محبيها ومازالت مرغوبة بشدة، وبدون سابق إنذار قامت ميتسوبيشي بإيقاف إنتاج سيارتها الأسطورية التي لا طالما كانت منافسةً قويةً في فئتها. وتخليداً لذكرى لانسر ايفو أصدرت ميتسوبيشي نسخة خاصة تحمل اسم النسخة النهائية والتي ستكون حصرية للولايات المتحدة بـ 1,600 نسخة.

نيسان اكستيرا

2013-Nissan-Xterra-Off-Road

يبدو أنه عام سيء لسيارات الطرق الوعرة فبعد لاندروفر ديفندر تأتي نيسان اكستيرا التي أعلنت نيسان أنها ستوقف انتاجها وذلك بسبب قلة المبيعات وشروط كمية استهلاك الوقود التي لا توافق المعايير الدولية. وقد أكدت نيسان منذ فترة أنها لم تقرر حتى الآن إن كانت ستستبدل اكستيرا بجيل جديد أو إيقافها نهائياً.

دودج دورانجو

2014-dodge-durango-limited-passengers-three-quarters-in-motionjpg

SUV جديد ينضم إلى القائمة وهذه المرة بشكل غريب هو دودج دورانجو التي تلقى رواجاً في الشرق الأوسط والتي لن نراها العام القادم فيما لم تؤكد دودج نيتها في إعادة انتاج دورانجو مرة أخرى في الأعوام المقبلة فيما ترجح العديد من المعلومات أن مجموعة فيات كرايسلر الأم تفكر باستبدالها بـ SUV أكبر.