لاند روفر ديفندر بيك اب تحصل على 6 عجلات من شركة خان

1113
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن الموضة الجديدة في سوق السيارات هي الست عجلات فبعد اطلاق مرسيدس G63 AMG 6×6 ذات الست عجلات رأينا العديد من التعديلات على سيارات أخرى بست عجلات, حتى سيارة سمارت الصغيرة لم تسلم من ذلك الأمر، في حين قدمت الشركة المتخصصة بتعديل السيارات خان تعديلها على لاند روفر ديفندر واجن بست عجلات في بداية السنة إلا أنها عادت مرة أخرى و أطلقت نسخة بيك أب من نفس السيارة.

أطلقت خان اسماً طويلاً جدا على السيارة و هو Flying Huntsman 110 WB 6×6 مزدوجة المقصورة, كما قامت بإعطائها لوناً أسود مطفأً وعدلت في السيارة بإعطائها واجهة أمامية مميزة و أضواء خلفية معدلة. كما زادت من عرض السيارة لتمنحها مظهراً أكثر قوة بالإضافة إلى التعديل المهم وهو محور العجلات الثالث.




التعديلات في داخلية السيارة شملت كراسٍ رياضية جلدية بتطريزات تحمل شكل الألماس وسقفا من الجلد المطرز كذلك و مقود رياضي الشكل، كما حملت الداخلية كذلك اللونين الأحمر والأسود.

أما بالنسبة للمحرك فإن السيارة تتوفر بخيارين من المحركات الأول هو ديزل من 4 سلندرات بالتيربو بسعة 2.2 لتر ينتج 130 حصاناً و 265 رطل/قدم من العزم، و المحرك الثاني مأخوذ من جنرال موتورز V8 بقوة تصل لـ 500 حصان و بسعة 6.2 لتر.

بقي الإشارة إلى سعر السيارة الذي يعتبر قليلاً عند النظر لسعر 6×6 G63 AMG الذي يبلغ حوالي 1.7 مليون ريال سعودي، فديفندر تكلف أقل من ثلث هذا المبلغ بتكلفة تبدأ من 152 ألف دولار أي ما يعادل 570 ألف ريال سعودي، حيث ستنتج 20 نسخة من هذه السيارة في السنة بدءاً من الأشهر القادمة.

صور لاند روفر خان ديفيندر بيك اب Flying Huntsman