اكيورا تكشف عن MDX 2014

302
5
@يزيد سبحي

كشفت شركة اكيورا في معرض نيويورك عن النسخة الانتاجية من سيارتها الاختبارية التي تم الكشف عنها في معرض ديترويت لـ MDX. حيث اصبحت اخف, واكبر من الجيل الماضي.

التصميم الخارجي

نلاحظ ان اكيورا حافظت على تصميم النسخة الاختبارية كاملة تقريباً, عدا في تصميم الفتحات السفلية. واما المصابيح, والشبك الامامي, مازال هو نفسه من السيارة الاختبارية.

تم تزويد السيارة بمصابيح تعتبر رمز سيارات اكيورا الجديد بعد ان طبقته على RLX الجديدة. اصبحت اكيورا MDX اخف واكبر من الجيل الماضي.

تم تخفيف وزن السيارة بقدر 124.7 كجم. وحصلت على قاعد عجلات بطول 111 انش, اطول من الجيل الماضي بـ 2.75 انشات.

التصميم الداخلي

النسخة التي في الصور لا تحتوي على داخلية MDX الانتاجية. مازالت الداخلية فيها في مرحلة ماقبل الانتاج. لكن تقول لنا اكيورا ان السيارة مزودة بأفخم واجود المواد. اضافة الى وجود العديد من الخدمات والتقنيات الحديثة.

حيث تم تزويدها بثلاث شاشات. اثنان في الكونسول الوسطي, والثالثة على سقف السيارة لتشغيل افلام الـ DVD. كذلك سهّلت الشركة من الوصول للصف الثالث عن طريق تركيب زر يقوم بتطبيق المقعد اوتوماتيكياً.

المحرك

سيتم تزويد اكيورا MDX بمحرك واحد, هو محرك i-VTEC سعة 3.6 لتر و V6 يولد 290 حصان, وقوة عزمه 267 رطل/قدم. يرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

ستتوفر MDX بانظمة دفع مختلفة, سواء دفع رباعي SH-AWD, او نظام دفع امامي.

سيبدأ اطلاق اكيورا MDX 2014 في الاسواق الامريكية فقط صيف العام الجاري. شاهد صورها بالأسفل, مع صور الداخلية الانتاجية التي نشرتها الشركة رسمياً.

صور اكيورا MDX 2014 الحصرية في معرض نيويورك 2013: