حصرياً من معرض ديترويت: اكيورا تفتح ابواب NSX الاختبارية وترينا داخليتها الجديدة ونسختها الانتاجية

728
15
@يزيد سبحي

Acura NSX 2 (2)

شركة اكيورا اعلنت عن البدء في انتاج NSX الرياضية الخارقة في معرض ديترويت 2012. ومنذ ذلك الوقت, لم يتم تصميم داخلية السيارة. لكن في اثناء حضورنا في معرض ديترويت, تفاجئنا ان الشركة ستكشف عن داخلية السيارة, بالرغم من عدم وجودها في جدول المؤتمرات.




اذا كنت تتابع اخبار تطوير NSX, ستتذكر ان الشركة خططت ان تكشف عن النسخة الانتاجية من NSX في ديترويت, وان احد اداريّ شركة هوندا قال ان اكيورا “الحقيقية” ستظهر في معرض ديترويت اثناء تواجده في معرض ساو باولو في البرازيل, وهاهي الشركة تنفّذ وعدها. احضرت سيارتها اكيورا NSX بهيئتها الكاملة في الداخلية, والخارجية التي لم نراها من قبل.

داخلية السيارة رائعة كخارجيتها. من روعتها اضطرت الشركة ان تنظم جدول للمصورين للدخول الى ساحة السيارة وتصوير الداخلية من كثرتهم. ولحسن الحظ, تمكننا من الحصول على موعد وحجزه قبل انتهاء الحجوزات.

من الداخلية, حصلت السيارة على شاشة, وعجلة قيادة بجزء سفلي مسطح. وتم استخدام الجلد, والكربون فايبر في بعض الاجزاء, ويمكننا رؤية دعاسات رياضية من الكروم. والعداد عبارة عن شاشة معلومات كبيرة امام السائق, عدا عداد الحرارة, والوقود. وفي الوسط, يمكننا رؤية ازرار الجير, او المعشّق, تشبه التي في سيارات استون مارتن.

بالاضافة للداخلية الجديدة, ستلاحظ انه تم تغيير بعض الاجزاء في السيارة. مثل الزوائد الأمامية التي اصبحت حادة حادة. والجنوط بزوايا من الكربون فايبر, واللون الفيراني الداكن الذي زاد من قوتها وجمالها.

اكيورا NSX ستكون مزودة بمحرك V6 مرتبط بمحركين كهربائيين الذي يساعد في توزيع القوة بين الاطارات الامامية اثناء المنعطفات لتحسين سرعة السيارة وثباتها اثناء المنعطفات, وسيكون المحرك مرتبط بناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات ومزود بمحرك كهربائي ايضاً يتحكم بالاطارات الخلفية لتحسين تسارع السيارة ولتؤدي اقصى قوتها.

سيتم تطوير السيارة من قبل فريق هوندا امريكا في ولاية Ohio. للاسف, لم تذكر هوندا القوة الناتجة عن محرك NSX, لكن سنتمكن من معرفة المزيد عندما تكشف عن النسخة الانتاجية منها في معرض ديترويت.

عند الكشف عنها, عرضت الشركة فيديو مطوّر من قبل فريق لعبة Gran Turismo, هل هذا يعني اننا سنرى السيارة وسنتمكن من تجربتها في المستقبل في اللعبه ؟

شاهد فيديو Gran Turismo تعرض فيه NSX في الأسفل, ثم شاهد صورنا الحصرية لخارجية السيارة, والأهم, لداخلية السيارة الجديدة.

فيديو اكيورا NSX وصورها الحصرية في معرض ديترويت: