اكيورا تعيد احياء NSX الأسطورية بقوة +550 حصان!

375
6
@يزيد سبحي

واخيراً, بعد طول انتظار والعديد من السيارات الإختبارية, كشفت اكيورا رسمياً عن الجيل الجديد من NSX. والتي تعيد الى الطرقات سيارة خارقة عمل عليها الأسطوري اريتون سينا.

الرائع في السيارة انها حافظت على تصميم النسخ الإختبارية العديدة لها, وهو شيء تمنّاه كل عاشق للسيارة. وكان اقل مانتوقّعه بعدما ماطلت اكيورا في اخراج النسخة الإنتاجية.

التصميم النهائي لم يُخب ظن المتشوقين لها, حيث تأتي السيارة بالمصابيح الجوهرية المعروفة بها اكيورا, كما في النسخ الإختبارية. وتأتي ايضاً بالفتحة الجانبية لتبريد ناقل الحركة والمحرك, والمصابيح الخلفية المتصّلة, ومخارح العادم الـ 4 المجتمعة داخل غرفة واحدة تتوسّط ناشر الهواء الخلفي.

حافظت اكيورا ايضاً على وعدها في تصميم الداخلية الذي يركّز على السائق وقيادته فقط. فقد تم تصميم الكونسول الوسطي بزاوية لكي يسهل على السائق رؤيته, وتم توفير 4 خيارات للقيادة. اما Quiet للقيادة الصامتة بإستخدام المحركات الكهربائية, او Sport لتعمل بطاقتها الكهربائية ومحرك الوقود, او +Sport, او اطلاق كامل قدرات المحركات بوضعية القيادة الأخيرة والاقوى Track.

التغير الوحيد الذي طرأ على النسخة الإنتاجية هو المحرّك, حيث اجرت الشركة تحديثاً متأخراً فيه, قرّرت فيه تغيير محرّك الـ V6 وجعله موازي لعمود الكرنك اسفل السيارة, وبتيربو ثنائي. يجدر الإشارة الى ان النموذج الذي قطع حلبة في ولاية اوهايو قبل سباقات Indy 100 في اغسطس الماضي كان يحتوي على محرّك V6 بالتنفّس الطبيعي. اي ان اكيورا قد اجرت التغييرات في الـ 5 شهور الماضية!

التغيير في المحرك لم يطال المحركات الكهربائية, فمازال يعمل المحرك الجديد مع 3 محركات كهربائية. اثنان منها متواجدان في المحاور الأمامية للتحكّم في القوة الموّزعة للعجلات, والثالث مرتبط بناقل الحركة اوتوماتيكي من 9 سرعات. توزيع المحركات الكهربائية يجعلها تعمل بنظام الدفع الرباعي الهجين SH-AWD, كما انها تمنع من اي تأخر في عمل التيربو, الظاهرة المعروفة بـ Turbo Lag.

بهذه التركيبة من محرك الوقود والمحركات الكهربائية, اكّدت اكيورا ان السيارة تنتج قوة اكبر من 550 حصان. للأسف, لم تكشف عن اداء السيارة وارقام تسارعها.

اكّدت الشركة كذلك انها ستفتح الطلب على NSX الجديدة كلياً في الصيف المقبل, قبل ان تبدأ في انتاجها في الولايات المتحدّة في الخريف. ولن تبدأ في توزيعها وتوصيلها عالمياً الى المشترين والوكلاء بشعار اكيورا او هوندا الا في نهاية العام. وقالت كذلك ان سعر السيارة لن يقل عن 563,000 ريال سعودي, وهذا يجعلها منافسة للأسطورة الأخرى نيسان GT-R.

فيديو لحظة الكشف وصور هوندا/اكيورا NSX الجديدة كلياً