هوندا تبدأ في استلام حجوزات اكيورا NSX في بريطانيا

Honda-NSX_1920x1080_1

في خطوة تكاد تكون الأولى من نوعها، بدأت شركة هوندا في بريطانيا بقبول حجوزات على الجيل الثاني من سيارة NSX الجديدة. الغريب في الموضوع أن الشركة قد كشفت سابقاً نسختين اختباريتين كلاهما في معرض ديترويت 2012 و 2013, ولم تكشف عن النسخة الانتاجية منها.

وبررت هوندا هذه الخطوة بأن طلب -ما قبل الانتاج- في المملكة المتحدة على سيارة NSX لم يسبق له مثيل. حيث دفع كل من المشترين المحتملين مبلغ 28,600 ريال ليكونوا من أوائل ملاكها عند نزولها للأسواق البريطانية في 2015. وقد تم استلام 20 طلب حتى الآن لحجز السيارة.

وقد عبرت هوندا عن فرحتها بثقة عشاقها واستعدادهم للمراهنة على سيارة لم تكشف الشركة بعد عن تصميمها النهائي أو حتى الاعلان عن سعرها. ولم تصرح ما اذا كانت ستفتح باب الحجوزات في دول أخرى.

الجدير بالذكر أن هوندا البريطانية قد فعلت نفس الخطوة مع الجيل الأول عام 1990 وتلقت حين ذلك 25 طلباً على السيارة.  وسيتم صناعة الـ NSX الجديدة في مصنع الشركة بولاية أوهايو في الولايات المتحدة.

الخبر السعيد هو انه سيتم بيعها في الأسواق العالمية كإحدى سيارات هوندا، بينما ستكون تحت اسم أكيورا في الصين والولايات المتحدة. وبدء الطلب عليها يعني ان الشركة اقتربت من الكشف عن النسخة الانتاجية منها.