الفا روميو تعلن عن تسليم اول نسخ من 4C

157
6
@يزيد سبحي

131031_AR_4C_launch_Consegna_02

اقامت الفا روميو حفلاً في مركز تجاربها بإيطاليا اطلقت فيه النسخ الخاصّة Launch Edition من 4C, وهي النسخ الخاصّة الأولى التي تحتفل بإطلاق السيارة وتسليمها الى مالكينها الجدد.

حظي جميع مشترين هذه النسخة بفرصة لقيادة السيارة بجانب مجرّبين سيارات الفا روميو الرسمي Nicola Larini, بطل سباق DTM لعام 1993.

القينا نظرة اقرب لهذه النسخ عندما قمنا بتغطية معرض جنيف الماضي. وكما شاهدنا في الصور, هذه النسخة تتوفر باللونين الأبيض والأحمر. السيارة ستتوفر في السوق الأوروبي وتم فتح الطلب عليها. يصل سعرها لـ 60 الف يورو, اي حوالي 292,570 ريال سعودي.

تتميز هذه النسخة عن النسخة العادية باضافات الكربون فايبر على الجناح, واغطية المرايات الجانبية. اضافة الى ناشر هوائي خلفي من الالومنيوم, ومصابيح بغطاء اسود. تحصل النسخة الخاصة على جنوط 18 انش في الأمام, و19 انش في الخلف.

من الداخل تحصل النسخة الخاصة على مقاعد رياضية مغطاة بجلد الكانتارا, وتطريز باللون الاحمر حول الداخلية. سيتم انتاج 400 نسخة فقط من هذه النسخة الخاصة.

تحصل 4C بشكل عام على محرّك من اربعة اسطوانات, بسعة 1.8 لتر بالتيربو. هذا المحرك مستخدم ايضاً في الفا روميو Giulietta, ويولد حوالي 232 حصان. يرتبط المحرك بناقل الحركة الخاص بالشركة TCT Automatic ثنائي الكلتش المكون من 6 سرعات.

بعد هذا الحفل, نتوقّع ان يتم توصيل النسخ الـ 3,500 المحدودة الى بقيّة اجزاء العالم. في الولايات المتحدّة, تودّ فيات البدء في بيعها في معرض مازيراتي, وليس معارض الفا روميو. بسبب قلّة انتشارها. قد تنطبق هذه القاعدة في الدول الأخرى.

فيديو وصور من احتفال اطلاق الفا روميو 4C: