حصرياً من معرض جنيف: الفا روميو 4C في اول ظهور عالمي لها

202
3
@يزيد سبحي

22

كشفت الفا روميو في معرض جنيف هذا العام عن النسخة الإنتاجية من 4C. والتي تم الكشف عنها مسبقاً على الانترنت.

هذه السيارة هي احدى “احفاد” السيارات الكلاسيكية من الفا روميو 8C و 6C. وفي هذه الحالة, يرمز الرقم 4 لمحركها المكون من اربع اسطوانات, بسعة 1.8 لتر بالتيربو. هذا المحرك مستخدم ايضاً في الفا روميو Giulietta, ويولد حوالي 232 حصان.  يرتبط المحرك بناقل الحركة الخاص بالشركة TCT Automatic ثنائي الكلتش المكون من 6 سرعات.

احتفلت الشركة في معرض جنيف بمناسبة اطلاق 4C بالكشف عن نسخة خاصة منها. هذه النسخة تتوفر باللونين الأبيض والأحمر. السيارة ستتوفر في السوق الأوروبي وتم فتح الطلب عليها. يصل سعرها لـ 60 الف يورو, اي حوالي 292,570 ريال سعودي.

النسخة الخاصة تتميز عن النسخة العادية باضافات الكربون فايبر على الجناح, واغطية المرايات الجانبية. اضافة الى ناشر هوائي خلفي من الالومنيوم, ومصابيح بغطاء اسود. تحصل النسخة الخاصة على جنوط 18 انش في الأمام, و19 انش في الخلف.

من الداخل تحصل النسخة الخاصة على مقاعد رياضية مغطاة بجلد الكانتارا, وتطريز باللون الاحمر حول الداخلية. سيتم انتاج 400 نسخة فقط من هذه النسخة الخاصة.

من ناحية تصميم النسخة الأساسية, نرى ان الشركة حافظت على الكثير من ملامح النسخة الاختبارية منها التي كشفت عنها في معرض جنيف عام 2011. تختلف فقط في الخطوط الجانبية, والمرايات الجانبية والمصابيح الأمامية. وحافظت الشركة على ان يكون وزنها الإجمالي اقل من 1,133 كجم.

في داخلية النسخة الأساسية, يتواجد مقعدين فقط. وتتمركز لوحة القيادة على السائق, وتم تزويدها باطراف من الكربون فايبر والالومنيوم. ويتوفر فيها ازرار اختيار وضعية القيادة, هذه الوضعيات ستكون: الوضعية الديناميكية, والوضعية العادية, و وضعية قيادة في جميع الاحوال الجوية, والوضعية الرياضية.

سيتم انتاج الفا روميو 4C في مصنع مازيراتي في مدينة Modena في ايطاليا. وستكون محدودة لـ 3,500 نسخة فقط. 1200 منها ذاهبة الى امريكا الشمالية, و 1500 نسخة في اوروبا, والـ 800 الباقية ستكون لبقية دول العالم.

الصور الحصرية لالفا روميو 4C في معرض جنيف: