ألفا روميو تؤكد على أصالة تصميم جوليا، وتنفي نسخها لتصميم بي إم دبليو الفئة الثالثة

162
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن الشبه الكبير بين سيارتي ألفا روميو جوليا و بي إم دبليو الفئة الثالثة قد دفع برئيس التصميم في الشركة Alessandro Maccolini  لتبرئة نفسه من تهمة نسخ تصميم السيارة من منافستها الشهيرة.

و تأمل ألفا روميو للعودة في المنافسة بصورة أكبر في سوق السيارات السيدان المتوسطة الحجم بسيارتها الجديدة كلياً جوليا، التي ستخوض منافسة عنيفة في هذا السوق مع بي إم دبليو الفئة الثالثة و مرسيدس C-Class و أودي A4، إلا أن تصميم السيارة القريب من الفئة الثالثة أثار تساؤلات الكثيرين حول أصالة تصميم سيارة ألفا روميو الجديدة.

و لأجل ذلك صرح مدير التصميم بالشركة ماكوليني مدافعاً عن تصميم السيارة بالقول “لقد استوحينا تصميم السيارة من ماضينا، و بالأخص من 156.” حيث كان ذلك أثناء حديثه في أكتوبر الماضي لمجتمع تصميم السيارات في مانتوفا بإيطاليا.

و على الرغم من ترقب الكثير من عشاق الشركة لإطلاق جوليا QV عالية الأداء بنهاية هذا العام، إلَّا أن بعض التقارير تشير إلى تأجيل ألفا روميو لإطلاق السيارة لمدة ستة أشهر لتكون في منتصف العام القادم، و ذلك بسبب التحسينات التي تجريها الشركة في أنظمة الأمان و في نواحي الإنقيادية و راحة الركاب.