ألفا روميو تكشف عن تفاصيل واسعار الفئات الأساسية من جوليا

333
3
@أحمد عبد الرؤوف

عرضت ألفا روميو سيارتها عالية الأداء جوليا QV في معرض لوس أنجلوس, و كشفت معها عن المزيد من تفاصيل الفئات الأخرى بخصوص الأداء و المحركات و الأسعار.

سابقاً أشارت بعض التقارير إلى أن ألفا روميو ستؤجل إطلاق جوليا الجديدة لمدة ستة أشهر أخرى للمزيد من التحسينات، و يبدو أن هذه التقارير كانت صحيحة إذا أكدت الشركة أنها ستؤجل إطلاق السيارة لتصل إلى الأسواق بعد النصف الثاني من العام القادم، و مع ذلك فإن الشركة رأت أن لا تؤجل نشر التفاصيل المتعلقة بالفئات الأساسية من السيارة أكثر من ذلك.

ستطلق جوليا بمحرك MultiAir2 من أربعة سلندرات مزود بالتيربو بسعة 2.0 لتر و بقوة 276 حصان ، و سيستفيد المحرك من نظام حقن الوقود المباشر و نظام تدوير غازات العوادم الداخلية لزيادة الكفاءة و لتقليل الانبعاثات، و ستطلق ألفا روميو عدة محركات تعمل بالبنزين و الديزل كما أشارت بذلك بعض التسريبات مؤخراً.

أما بالنسبة للفئة عالية الأداء المرتقبة بشدة فإن الشركة تعول عليها الكثير من الآمال، و لم تبخل عليها بشيء بدءاً من محرك V6 المصنوع من الألمونيوم بقوة 510 حصان و بعزم يبلغ 443 رطل/قدم الذي يمكنها من الانطلاق من 0-100 كم/س في غضون 3.9 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى حددت بـ307 كم/س، كما وفرت الشركة السيارة بناقل حركة يدوي ينقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية أو الأربعة معاً.

و تعتبر جوليا QV من أسرع السيارات في فئتها بتحقيقها لزمن 7:39 ثانية في حلبة نوربرجرنج و ذلك بفضل العديد من التقنيات كنظام التعليق المستقل المتعدد الأذرع، و نظام توزيع العزم في المحور الخلفي، و توزيع الوزن المثالي 50:50، و تستخدم السيارة مكابح كربونية سيراميكية عالية الأداء من بريمبو توقف السيارة من سرعة 100 كم/س في مسافة 31 متر، كما ستستخدم إطارات من شركة بيرلي بنوع P Zero Corsa عالية الأداء التي تحوي جنوطاً بمقاس 19 انش.

سيبدأ سعر ألفا روميو جوليا الأساسية من 40 ألف دولار الذي يعادل 150 ألف ريال سعودي و ذلك بحسب تصريح لمدير الشركة، حيث يعتبر أغلى قليلاً من منافستها الرئيسية بي إم دبليو الفئة الثالثة 328i التي يبدأ سعرها من 38 ألف دولار أي ما يعادل 142 ألف ريال سعودي، بينما ستباع الفئة عالية الأداء QV من حدود 70 ألف دولار أي ما يعادل 262 ألف ريال سعودي، وهو أقل بكثير من السعر المقترح في أوروبا الذي يبدأ من 315 ألف ريال سعودي.

و ستطلق ألفا روميو سيارتها جوليا بفئاتها المختلفة في الأسواق العالمية بالتزامن مع السوق الأمريكي في النصف الثاني من 2016.

شاهد الصور الجديدة لألفا روميو جوليا QV