الفا روميو احتاجت سنتين ونصف لتنتهي من تطوير جوليا الجديدة

219
3
@يزيد سبحي

كشفت الفا روميو عن معلومات جديدة عن جوليا, تجعلها احدى اكبر مخاوف بي ام دبليو M3 التي تعتبر رائدة فئة السيارات السيدان المتوسّطة عالية الأداء.

يقول Philippe Krief, رئيس مهندسي جوليا لمجلة CAR ان الشركة احتاجت سنتين ونصف لتطوير السيدان الجديدة كلياً. وقد بدأت قصّتها عندما طُلب منه من قبل Sergio Marchionne, الرئيس التنفيذي لـ فيات كرايسلر, تطوير سيارة سيدان عالية الأداء.

حينها, جمع فيليبي 10 مهندسين, وبدؤوا بالعمل على سيارة سيدان عالية الاداء. واهتمّوا اولاً بتوزيع الوزن, ونسبة الوزن الى القوة الحصانية. والان, بعد سنتين ونصف, استطاعوا تطوير سيارة رياضية سيدان عالية الأداء بتوزيع وزن مثالي 50:50, وبوزن لا يزيد عن 1,500 كجم, وبقوّة تصل لـ 510 حصان من محرّك 3.0 لتر V6 ثنائي التيربو بتقنيات فيراري.

يجدر الإشارة الى ان الفا روميو جوليا لم تستفد من تقنيات فيراري بالمحرّك فقط. فقد استغل مهندسها فيليبي خبرته من تطوير فيراري 458 سبيشالي, ووعد بأن جوليا ستكون رشيقة, دقيقة, وسريعة بتوازن عالي مثل اي فيراري. وتحدّث قليلاً عن نظام توزيع القوة بها, حيث يمكنه اطلاق كامل القوّة لإطار خلفي واحد!

لم تكشف الفا روميو عن سرعة جوليا القصوى, ولكن وفقاً لإحدى المصادر وصلت السرعة الى 321 حصان في احدى جولاتها على حلبة Nardo الإيطالية. وقد اخذتها الشركة بالفعل لجولة على حلبة نوربرجرنج لتسجيل توقيتها, وقد تنشر الشركة التفاصيل قريباً.

يبدو ان بي ام دبليو M3 وجدت منافستها الحقيقية, وسيصعب عليها مواجهة سيارة بهندسة ايطاليا مستوحاة من سيارات فيراري. فعلاً نتشوّق لرؤية السيارتين ضد بعضهن.