ألفا روميو جوليا ستتوفر بثمانية خيارات من محركات البنزين و الديزل

233
0
@أحمد عبد الرؤوف

تسربت خيارات المحركات الخاصة بـ ألفا روميو جوليا على الانترنت مؤخراً، حيث تشير صفحة المواصفات إلى توفر السيارة بخمس محركاتٍ تعمل بالبنزين و ثلاثة تعمل بالديزل.

و كشفت ألفا روميو عن الفئة العالية الأداء من جوليا و التي ستحتوي محرك V6  ثنائي التيربو بسعة 2.9 لتر تبلغ قوته 510 حصان، إلّا أنها لم تكشف عن المحركات المستخدمة في الفئات الأساسية والرياضية.

و بحسب التسريبات فإن السيارة ستحصل على محرك ديزل JTDM بسعة 2.2 لتر متوفر بثلاث خيارات من القوة، سيكون الأساسي منها بقوة 150 حصان و سيتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يدوية أو أوتوماتيكية من 8 سرعات مرتبطة بالعجلات الخلفية، و ستتوفر الفئات الأعلى من المحرك بقوة 180 و 210 حصان مع وجود خيار الدفع الرباعي.

أما بالنسبة لمحركات البنزين فالسيارة ستتوفر بمحرك GME بسعة 2.0 لتر يولد قوة 200 حصان متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي فقط، و كذلك الحال بالنسبة لفئتي المحرك ذات 250 و 280 حصان اللتان تتوفران بخيار الدفع الرباعي.

و ستتشارك الفئة الرياضية من السيارة محرك V6 بسعة 2.9 لتر مع الفئة عالية الأداء QV إلّا أنه في هذه الحالة يولد قوة 490 حصان بدلاً من 510 حصان، كما ستتوفر هاتين الفئتين حصراً بالدفع الخلفي و بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 7 أو 8 سرعات.

و سنرى هذه المحركات في السيارة عندما تصل إلى الأسواق في خريف 2016 متأخرةً مدة ستة أشهر عن الميعاد الذي أعلنت عنه الشركة سابقاً.