ألفا روميو جوليا QV تتغلب على بورش باناميرا في توقيت حلبة نوربرجرنج

146
1
@أحمد عبد الرؤوف

عندما كشفت ألفا روميو عن جوليا QV الأعلى أداءً في العام الماضي حققت لقب أسرع سيارة سيدان في حلبة نوربرجرنج الشهيرة بتوقيت 7 دقائق و 39 ثانية، و لكنها لم تهنأ بهذا اللقب طويلاً، و خاصةً بعد أن كشفت بورش عن باناميرا الجديدة كلياً و التي انتزعت منها اللقب بفارق ثانية واحدة فقط.

و لكن اتضح لاحقاً بأن الرقم القياسي الذي سجلته جوليا كان للفئة المزودة بناقل حركة يدوي، و لذلك عادت مرة أخرى إلى الحلبة، و لكن مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الأسرع المكون من 8 سرعات و الذي ساعدها على استعادة اللقب من باناميرا بفارق 6 ثواني، لتسجل وقتاً قياسياً في اجتياز الحلبة بلغ 7 دقائق و 32 ثانية.

أحرز اللقب سائق الاختبارات في ألفا روميو و مازيراتي Fabio Francia مستغلاً مهارته الفائقة في التحكم و القيادة في تلك الحلبة الخطرة، و مستخرجاً أفضل إمكانيات جوليا التي تتمتع بتوزيع وزن مثالي بلغ 50:50، و بمحرك V6 ثنائي التيربو بسعة 2.9 لتر، و بقوة 505 حصان، و بعزم 443 رطل-قدم.

لحسن الحظ شاركتنا ألفا روميو مقطع الفيديو الخاص بعملية تحطيم الرقم القياسي الجديد، و الذي يبدو مثيراً للغاية، و أكثر خطورة من تجربتنا التي أجريناها على الحلبة في أغسطس الماضي.

فيديو تحطيم الرقم القياسي لألفا روميو جوليا QV