الفا روميو تكشف رسمياً عن جوليا الجديدة كلياً والأقوى من M3 و C63 AMG

490
9
@يزيد سبحي

كشفت الفا روميو اخيراً عن اكثر السيارات المنتظرة هذا العام, جوليا الجديدة كلياً. واحضرتها معها لحفل خاص في ميلان بتفاصيل واداء مذهلة تتخطّى امكانيات منافساتها بي ام دبليو M3, ومرسيدس C63 AMG.

تعبّر جوليا الجديدة كلياً التصميم الإيطالي بثلاثة اساسيات مهمّة حسب الفا روميو: الإحساس بالأبعاد, البساطة, والجودة العالية. وستكون ايضاً اول الفا روميو تحصل على شعار الشركة الجديد.

ويمكننا ان نرى عناصر التصاميم الإيطالية والمعروفة بها الفا روميو في انحاء السيارة, من المصابيح الأمامية الخلفية الطويلة, الى  الشبك الأمامي مثلث الشكل, والجنوط. ومن اساسيات لغة تصميم الفا روميو, ان تكون السيارة بتوزيع وزن 50/50 من الأمام للخلف. لهذا السبب تأتي جوليا بغطاء محرّك طويل, مقدّمة قصيرة, وجناح خلفي. ولتحسين ايروديناميكية السيارة, تأتي جوليا باجهزة ايروديناميكية خارجية نشطة للتحكّم بمرور الهواء عليها في السرعات العالية وتحقيق افضل انسيابية ممكنة. واستخدمت الشركة في بناءها الكربون فايبر, والألومنيوم لتحقيق نسبة وزن الى قوّة تعادل 3 كجم/حصان.

للأسف, لم تنشر الشركة صور الداخلية للان. ولكن تعد بأنها ستأتي بخامات جودتها عالية, وبمختلف التلبيسات الخشبية والكربون فايبر.

التصميم الخارجي الشرس لا يأتي الا من ماتحمله السيارة من محركات. حتى الأن, لم تكشف الفا روميو الا عن الفئة الأعلى والأقوى Quadrifoglio, والتي تأتي بمحرّك 6 سلندر تيربو مذهل مصنوع من الألومنيوم وبتقنيات من فيراري. وسبّب تدخّل تلك الشركة الإيطالية العريقة في تطويره انتاجه قوة مذهلة تصل لـ 510 حصان, اي افضل من منافستها ATS-V بـ 46 حصان, وافضل من M3 بـ 85 حصان. يمكن ان تنتقل هذه القوة للعجلات الخلفية, او الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي.

ولتحسين تجربة القيادة الرياضية, تحصل السيارة على انظمة تعليق امامية حصرية بألفا روميو, ونظام توزيع القوّة, ونظام تعزيز المكابح, وحسب الشركة “اكثر نظام توجيه دقّة” في السوق, جميعها تتميّز بها جوليا عن منافساتها. وستتوفّر جوليا بـ نظام Alfa DNA الذي يغيّر من سلوك السيارة حسب اختيار السائق من بين الأوضاع: العادية, الديناميكية, الإقتصادية, او السباقات في الفئات عالية الأداء.

بأنظمتها الإيروديناميكية الخارجية, وانظمة تعليقها وتوزيع القوّة, والمحرّك, يمكن لـ جوليا الجديدة كلياً ان تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.9 ثواني فقط.

صور الفا روميو جوليا الجديدة كلياً