الفا روميو ستكشف عن السيارة الاختبارية Gloria في معرض جنيف

164
0
@يزيد سبحي

Alfa-Romeo-Gloria-CarScoop[4]

شركة الفا روميو تعمل باقصى مالديها لتعيد نفسها الى المنافسات العالمية. نحن نعلم الان خططها المستقبلية بفضل الصورة المسرّبة, ويمكننا ان نتوقع نجاح باهر من الشركة بعد ان كشفت عن النسخة الانتاجية من 4C. ولكن هذا ليس كافياً لألفا روميو, فقد اعلنت انها ستكشف عن نسخة اختبارية بإسم Gloria في معرض جنيف.

السيارة الاختبارية Gloria هي سيارة سيدان فاخرة. وتعتبر تصميم دراسي للشركة, حيث قامت بالعمل مع طلاب معهد التصميم الأوروبي European Design Institute لتصميم هذه السيارة. وتهدف الشركة ان تغري اسواق امريكا الشمالية واسيا بهذه السيارة. تقول الشركة “السيارات السيدان تبقى رمز للفخامة في هذه الاسواق, مع توفّر مساحة مريحة في الامام, والخلف”.

ستكون السيارة مقاربة لحجم اودي A5 Sportsback, حيث يصل طولها لـ 4,700 ملم, وارتفاعها هو 1,320 ملم, وطول عرضها يصل لـ 1,920 ملم. وتقول الشركة ان السيارة تم تصميمها لتحمل افضل واحدث محركات V6 و V8 المزودة بشاحنين تيربو. هذا يعني انها قد تشارك نفس محرك مازيراتي كواتروبورت الجديدة.

يقول السيد Lorenzo Ramaciotti, رئيس قسم تصميم مجموعة فيات “طلبنا من طلّاب في درجة الدكتوراه ان يقوموا بتصميم السيارة السيدان المثالية بالنسبة لهم من الفا روميو” واضاف “اثناء التطوير, قمنا بالتعليق, والمناقشة حول التصاميم, وقمنا بتوجيه المشروع لنجعل المصممين يعملون بافضل ما لديهم. والنتيجة هي تصميم متميّز من طلاب خبيرين”.

انتظر تغطيتنا الحصرية لمعرض جنيف يوم 7 مارس, حينها ستقوم الفا روميو بالكشف عن Gloria و النسخة الانتاجية من 4C.