ألفا روميو تفتتح متحفها في إيطاليا

193
1
@Anas Maher

اعادت ألفا روميو افتتاح متحفها في Arese، إيطاليا بعد تطويره وتقديم نفسها كصانع للسيارات التي تعمل بالدفع الخلفي ابتداءاً من جوليا.

تسمي ألفا روميو المتحف بالإيطالية “محركات الوقت – متحف ألفا روميو التاريخي”، افتتحت ألفا روميو المتحف بالتزامن مع حصولها على مقر جديد يشمل مضماراً للاختبار وكذلك مركز تسليم للعملاء ومركز انتظار كلها تحمل قيم العلامة منذ 105 أعوام.

المتحف كان قد أغلق أبوابه في 2009 بعد تحطيم مصنع ألفا روميو الذي يشاركه المكان، ولكن ألفا روميو كانت قد عينت المعماري Benedetto Camerana لإعادة تصميم المتحف في 2013 لتبدأ أعمال البناء في الصيف الماضي ويفتتح هذا الصيف.

بعد تجديده، اصبح المتحف متاحاً للزوار من العامة بعد أن كان يتطلب شروطاً خاصة لزيارته، ويتضمن 69 من أكثر سيارات ألفا روميو تميزاً وتشمل سيارات السباقات بالطبع, والسيارات المدنية كذلك على مساحة 3 طوابق.

الطوابق منظمة بشكل منطقي حسب ثلاثة شعارات، الأولى الجمال “Beauty” وتشمل السيارات الاختبارية وسيارات الأفلام والسيارات المصممة من قبل استوديوهات التصميم كـ بينينفارينا، وفي الطابق الثاني تعرض ألفا روميو السيارات طبقاً لمعيار السرعة “Speed” والذي يعرض سيارات ألفا روميو الأسطورية في مجال السباقات.

الطابق الأخير يشمل خطاً زمنياً يبدأ بأول سياراتها 24HP من 1910, مروراً بـ8C و6C التي انتجت في الثلاثينات والأربعينات وكذلك 1900 وجولييتا من الخمسينات وجوليا منذ 1962 مروراً بـAlfetta وAlfasud من السبعينات كذلك 156 و8C التي أنتجت مؤخراً.

صور متحف الفا روميو