رئيس مجموعة فيات يكشف عن خطط الفا روميو المستقبلية

122
0
@يزيد سبحي

131021_AR_giulietta_my14_10

في مقابلة مع رئيس مجموعة فيات كرايسلر مع مجلّة Automotive News, كشف السيّد Sergio Marchionne عن خططه لإعاجة تشكيل الفا روميو وجعلها شركة اقوى.

يقول رئيس المجموعة انه لألفا روميو, سيتم التركيز على تطوير قواعد عجلات بنظام الدفع الخلفي او الرباعي. يقول المهندسين العاملين عليها الان ان الشركة تريدها ان تكون مرنة لتتمكّن من استخدامها لكرايسلر ودودج ايضاً. الفا روميو تحتاج هذه الأنظمة وقواعد العجلات لتكون منافسة اقوى لنظيراتها الألمانيات مرسيدس وبي ام دبليو.

لم تتمكّن الشركة من بيع الكثير من سيارات الفا روميو, حيث وصلت مبيعاتها الى 102 الف سيارة, وذلك لا يتعدّى عشر مبيعات مرسيدس وبي ام دبليو. وهذا بسبب قلّة سياراتها, حيث لا تتوفّر لديها الا MiTo, و جولييتا, و 4C محدودة الإنتاج.

لتحسين عدد المبيعات, ستكون قاعدة العجلات الجديدة اساساً لأربعة سيارات جديدة من الفا رميو. هذه السيارات هي نسخة سيدان متوسطة الحجم و واجن عائلية من Giulia, وسيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم, وكروس اوفر متوسّطة الحجم.

تقول مصادر للمجلّة ان هذه القاعدة ستستخدم ايضاً للجيل القادم من كرايسلر 300 ودودج تشارجر. اضافة الى الجيل القادم من دودج تشالنجر.

اول سيارة من الفا روميو سيتم الكشف عنها في نهاية عام 2015 او بداية 2016 في اوروبا, ثم تتوسّع الشركة الى الولايات المتحدّة الأمريكية, ثاني اكبر سوق لها. وبعد ذلك تجد طريقها الى الأسواق العالمية.