سيارة ألفا روميو الكروس أوفر ستتحدى بورش في توقيت حلبة نوربرجرنج

148
0
@أحمد عبد الرؤوف

صورة توقعية

كشف مدير ألفا روميو أمريكا الشمالية عن بعض التفاصيل المثيرة المتعلقة بأول سيارة كروس أوفر للشركة حيث لمح إلى أنها ستتبع خطى شقيقتها الصغرى جوليا في الأداء العالي و في الفخامة.

في المقابلة التي أجرتها معه مجلة Car & Driver صرح Reid Bigland أن الشركة تعمل حاليا على الكروس أوفر الجديدة، و أنها بالفعل عرضتها على عدد من وكالات السيارات للتأكد من أنها على الطريق الصحيح، كما ذكر بأن السيارة ستكون أكبر قليلاً من بي إم دبليو X3 و ستتميز بتصميمها الإيطالي الأنيق.

بالحديث عن التصميم فإنه ما يزال من غير المعروف الشكل العام لتصميم النسخة الإنتاجية للسيارة، إذ أن آخر مرة شوهدت فيها السيارة كانت ترتدي  هيكل فيات 500L للتمويه، كما صرح بيلاند بأن السيارة ستتوفر في أداء غير مسبوق في فئتها في زمن الانطلاق من 0 إلى 100 كم/س و في توقيت إكمال حلبة نوربرجرنج الذي تحتفظ به بورش كايين تيربو S كأسرع توقيت في فئتها بزمن 7 دقائق و 59 ثانية.

أعلنت ألفا روميو في السابق أنها ستنافس في فئة السيارات الفاخرة و ستقدم جودة أعلى من منافساتها الألمانيات، و يؤكد بيجلاند هذا الأمر بأنهم يحاولون الاستقلال بصورة كبيرة عن بقية شركات مجموعة فيات كرايسلر، و إذا اضطروا لمشاركة المكونات معها فإنهم سيلجؤون إلى فيراري.

ما زال من غير المعلوم اسم السيارة و موعد إطلاقها بالضبط، إلا أن بيجلاند ذكر بأن ألفا روميو ستطلقها في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية في بداية 2017 بعد إطلاقها في أسواق أوروبا، و بذلك يتوقع أن يُكشف عنها في أكتوبر 2016 في معرض باريس.