الفا روميو تعمل على 6C سيدان وكوبيه مبنية على اساس مازيراتي جيبلي الجديدة

419
3
@يزيد سبحي

8617291201135914143

وفق تقارير جديدة حصل عليها موقع Car & Driver, ألفا روميو الإيطالية تعمل على سيارة جديدة مبنية على سيارة مازيراتي الاخيرة, جيبلي. وستحصل على اسم 6C, وتأتي بالشكلين السيدان والكوبيه.

اذا اتّبعنا نظام تسمية الفا روميو الموجودة في 4C. اذا كان الرقم في 4C هو عدد اسطوانات محرك السيارة, هذا يعني ان 6C ستحصل على محرك مكون من ستة اسطوانات على شكل حرف V. وبما انها شركة تابعة لفيات, لا نستغرب ان يكون هذا المحرك هو نفسه الذي تم تطويره من قبل فيراري ومازيراتي, المحرك الموجود في جيبلي. وهو محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر.

عدا ذلك, ستحصل السيارة ايضاً على قاعدة عجلات جيبلي, ولكن ستحصل على نظام تعليق رياضي وبأداء افضل, اضافةً الى تصميم جديد شرس اكثر من جيبلي. وتقول التقارير ايضاً ان السيارة قد تحصل على نظام الدفع الرباعي الموجود في FF, اضافة الى انظمة قيادة اخرى مثل صندوق التروس ثنائي الكلتش.

من ناحية التصميم, قد تحصل 6C على تصميمها باستيحائه من سيارات الفا روميو الاختبارية الأخيرة. الأولى هي Gloria, التي كشفت عنها مؤخراً. والسيارة الاختبارية الثانية هي 6C التي تم تصميمها من قبل طالب في معهد Istituto Europeo Di Design, نفس المعهد الذي صمّم Gloria. هذا يجعل من النسخة السيدان تبدو كوبيه بأربع ابواب اكثر من انها سيدان.

يتوقع ان يتم الكشف عن السيارة في عام 2015 او 2016, وتأمل الشركة ان يصل عدد مبيعاتها في السنة لـ 40,000 سيارة.

شاهد صور السيارات الاختبارية جلوريا, و 6C في الأسفل, واخبرنا اي التصاميم تفضّل ان تستوحي 6C الانتاجية منها ؟

صور السيارات الاختبارية جلوريا و 6C:

جلوريا

6C