الجميح تحتفل ببيع أول كاديلاك CT6 في السعودية

196
6
@عبدالله قدوره

احتفلت وكالة الجميع للسيارات، وكيل كاديلاك في السعودية ببيع أول نسخة من سيارة كاديلاك الفاخرة الجديدة CT6 في السوق السعودي وذلك بأحد فروع الوكالة في مدينة الرياض يوم أمس الخميس الموافق 28 يوليو.

تعتبر CT6 أفخم سيارات الشركة الأمريكية على الإطلاق، قامت كاديلاك بتصميم CT6 بناءً على الهوية الحالية التي رأيناها في ATS و CTS الجديدتين كلياً. عدا أن CT6 تحصل على مصابيح امامية مختلفة لتمييزها عن البقية بشكل واضح حيث تحصل على مصابيح LED تبدو ذائبة ومنفصلة عن المصابيح الأساسية لتصل حتى أسفل الصدام الأمامي. أما من الخلف، فتحصل السيارة على تصميم أقل حدّة بمصابيح منحنية وقصيرة تزيد من أناقتها. ولتؤكد كاديلاك جدية منافستها صنعت هيكل CT6 من الألومنيوم بوزن خفيف جداً حيث أن CT6 أخف ليست من S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعة فقط، بل هي أخف ايضاً من E-Class، و الفئة الخامسة! ويقل وزن السيارة الإجمالي عن 1,678 كجم وبطول يبلغ 5184 ملم.

تأتي CT6 كذلك بكميّات هائلة من التقنيات المريحة والترفيهية للسائق والركاب. مثل نظام الرؤية الليلية لالتقاط الأجسام المتحركة. أما من ناحية الترفيه، فيوجد نظام ترفيهي كامل في المقاعد الخلفية بشاشات قياسها 10 انش تنطوي خلف المقاعد الأمامية وبتوصيلات للأجهزة الخارجية عبر منافذ USB او HDMI، ومقاعد خلفية بتهوية، تبريد وتدفئة، وبأكبر مساحة في فئتها للأقدام تقدّر بـ 40.4 انش. وتأتي CT6 أيضاً بنظام صوتي الأول من نوعه في كاديلاك Panaray من تطوير Bose، والذي يتكوّن من 34 سماعة موزّعة في ارجاء الداخلية لتعطي أصفى وأنقى صوت.

وتعتبر CT6 أول كاديلاك على الإطلاق تحصل على المحرّك الجديد كلياً 3.0 لتر ثنائي التيربو V6، والذي يولّد قوة مقدارها 400 حصان، ليكون بذلك أقوى محرّك V6 في هذه الفئة بمعدّل 133 حصان لكل لتر. سيتوفّر كذلك محرّك 3.6 لتر V6 بقوة 335 حصان، ومحرّك 2.0 لتر تيربو 4 سلندر بقوة 265 حصان. جميع المحركات ترتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات.