جميع موديلات أودي القادمة ستتوفر بفئات كهربائية

144
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن كشف أودي عن سيارتها الاختبارية e-tron كواترو لم يكن إلا كإشارة عن مستقبل الشركة الكهربائي، بحسب تصريح أدلى به عضو مجلس الادارة بالشركة Ulrich Hackenberg لموقع AutoExpress على هامش معرض فرانكفورت.

باستثمار مجموعة فولكس واجن المالكة لأودي مبالغ طائلة في مشاريع بحثية لتطوير صناعة البطاريات الخاصة بالسيارات لتكون أصغر حجما و أقل تكلفة في العامين القادمين، تصريح هاكينبرغ لم يكن مستغربا فأودي قررت أن توفر نسخة انتاجية لـR8 e-tron بمدى يصل لـ450 كم قريبا، وهذه التقنية من البطاريات الموجودة في R8 قد تجد طريقها لموديلات أوسع من المجموعة.

نعود لتصريح هاكينبرغ الذي قال بأنهم سيوفرون e-tron كواترو كبداية لتوفير التقنية للمزيد من السيارات الكهربائية لعملاء الشركة، و بذلك ستكون كل موديلات الشركة متوفرة بنظام هجين يشحن بالكهرباء، فالمحركات المتنوعة في سياراتهم ستقبل إضافة النظام الكهربائي من دون مشاكل.

إذاً ستكون السيارة الـSUV أول سيارة كهربائية من الشركة ذات انتاج واسع, فـ R8 الكهربائية ستنتج بأرقام محددة وفي أسواق بسيطة من العالم، و أما عن السؤال حول استخدام أودي للسيارة الـSUV بعينها لتكون أول سيارة كهربائية انتاجية بدلا من الموديلات الأخرى فأجاب “بأننا نحتاج إلى سيارة كبيرة لتبرهن أن السيارات الكهربائية قادرة على قطع أكثر من 500 كم من المدى، فعملاؤنا يرغبون في التنقل غير المحدود بمدى معين” ولتحقيق ذلك ستسعى الشركة لخفض معامل الجر حتى 0.25 وهو رقم يحتاج تنفيذه إلى تقنيات حديثة كاستخدام قطع إيروديناميكية نشطة و مرايات تعمل بالكاميرات.

إذا سارت الأمور بصورة جيدة مع استثمارات المجموعة في مجال البطاريات فإننا ستشهد موديلات متنوعة تتوفر بمحركات كهربائية ابتداء من A3 وانتهاء بـQ7 عدا عن السيارات الأخرى من شركات مجموعة فولكس واجن.