التقاط أول صور تجسسية لبي إم دبليو ألبينا B5 الجديدة كلياً

141
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن ألبينا تتمتع بعلاقة جيدة مع بي إم دبليو، خاصة مع سماح الأخيرة لها باختبار تعديلاتها على الفئة الخامسة الجديدة كلياً، التي لم يُكشف النقاب عنها حتى الآن.

تظهر ألبينا B5 بفئة الواجن مع تمويهات متوسطة تكشف بعض التفاصيل و الاختلافات بينها و بين الفئات القياسية من الفئة الخامسة، فهي تحمل صداماً أمامياً جديداً مع فتحات تهوية عرضية، و نظام عادم رباعي المخارج في الخلف، و بالإضافة إلى تلك التعديلات ستحصل السيارة على جنوط ألبينا الكبيرة و المتعددة الأذرع. أما في الداخل فإنها ستأتي مع تطعيمات بالجلد الطبيعي، و بشعارات ألبينا في مختلف المكونات.

يُتوقّع أن تُزوّد السيارة بمحرك V8 ثنائي التيربو، بقوة 600 حصان لفئة B5، أما فئة D5 فستُزوّد بمحرك ديزل من 6 سلندرات مستقيمة بقوة 350 حصان. و مع انخفاض وزن الجيل الجديد من الفئة الخامسة بصورة ملحوظة عن الجيل السابق فإن B5 ستستطيع التسارع بصورة أفضل من 0 إلى 100 كم/س مقارنة مع B5 الحالية التي تتسارع خلال 4.2 ثانية.

ستكشف بي إم دبليو عن الفئة الخامسة الجديدة كلياً هذا العام في معرض باريس، بينما ستكشف ألبينا عن B5 المعدلة من الفئة الخامسة في 2017، و غالباً في معرض جنيف.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو ألبينا B5 الجديدة كلياً