أودي A1 الجديدة كلياً ستركز على الفخامة و التقنيات الحديثة

104
0
@أحمد عبد الرؤوف

نشرت مجلة Auto Express تقريراً جديداً حول الجيل القادم من أودي A1، و التي على ما يبدو أنها ستكون أكثر فخامة من قبل و ستأتي بالعديد من التقنيات الحديثة.

لن يتغير تصميم السيارة الخارجي بصورة كبيرة عن التصميم الحالي كما هو الحال مع تصاميم أودي الأخيرة، لكن من المتوقع أن تتوفر بمصابيح LED أمامية مع مصابيح إضاءة نهارية بتصميم حاد و مميز، أما في الخلف فستحمل مصابيح خلفية عريضة مع مصابيح إشارات الانعطاف الحركية، و بالنسبة للداخلية فإنها ستكون عملية و ستمتلئ بالعديد من التقنيات الحديثة، مثل لوحة العدادات الرقمية Virtual Cockpit التي تأتي بشاشة كبيرة يبلغ مقاسها 12.3 إنش، و أحدث نسخة من نظام أودي الترفيهي مع دعم لنظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو.

ستُبنى السيارة على قاعدة عجلات A0 المُصغّرة من قاعدة عجلات MQB، التي ستساعد في زيادة طول السيارة الإجمالي بمقدار 90 ملم يذهب معظمها لصالح ركاب المقاعد الخلفية.

ستُزوّد A1 الجديدة كلياً بمجموعة من المحركات الجديدة، من ضمنها مُحرك مًطوّر من محرك التيربو المكون من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر، حيث من المتوقع أن يولد قوة 100 حصان، بالإضافة إلى محرك مجموعة فولكس واجن الجديد بسعة 1.5 لتر الذي يعمل بالبنزين أو الديزل. و الذي قد يتوفر في البداية في شقيقتها الأكبر A3.

بالرغم من أن أودي نفت عملها على إنتاج فئة RS1 عالية الأداء من السيارة، إلا أن المجلة تُشير إلى احتمالية أن تودعها الشركة بفئة خاصة محدودة الإنتاج في بداية 2018 بالتزامن مع بدء إنتاج A1 الجديدة كلياً في مصنع مارتوريل التابع لسيات في مدينة برشلونة الإسبانية، جنباً إلى جنب مع إيبيزا الجديدة كلياً، و شقيقتها الكروس أوفر المبنية على أساسها.

صور توقعية لـ أودي A1 الجديدة كلياً