أودي تعلن عن اطلاق A5 كوبيه الجديدة كلياً في 2017

444
0

صورة توقعية

تعتبر اودي A5 أحد أقدم سيارات الشركة الموجودة حالياً في دور العرض، فقد تم تقديمها لأول مرة في العام 2007، و الآن حان وقت التجديد. فحسب تقارير من Autocat, الجيل الجديد قادم للأسواق العام المقبل بقاعدة عجلات أكبر بالإضافة إلى مساحة أكبر للمقاعد الخلفية من السيارة.

أودي A5 كوبيه الجديدة كلياً ستحصل على محرك الفئة الأعلى من A4 وهو محرك 4 سلندر تيربو و سيأتي بخيارين سعة 1.6 لتر للفئة الأساسية و سعة 2.0 لتر للفئة الأعلى، كما أشارت تقارير إلى إحتمالية قدوم السيارة بمحرك V6 بالإضافة إلى فئة هجينة بمحرك 1.4 TFSI و فئة كهربائية بإستخدام نفس محرك أودي A3 Sportback e-tron.

الصور التجسسية السابقة للسيارة كشفت أن A5 ستحتفظ بهويتها بإستخدام المصابيح الأمامية الحادة و ستستخدم نفس المصابيح الخلفية الموجودة في A4 الجديدة كلياً، كما أن داخلية السيارة ظهرت في الصور التجسسية التي اظهرت وجود مساحة واسعة للراكب الأمامي و السائق بالإضافة إلى إستخدام اودي لنظام ترفيهي جديد.

تقول الإشاعات انها ستبدأ في بيع A5 خلال الستة الأشهر الأولى من العام المقبل، ما يعني إحتمالية الكشف عنها في أحد معارض السيارات الأمريكية. والإحتمال الأكبر ان يكون في معرض لوس انجلوس نهاية هذا العام, فقد اكدّت اودي سابقاً انها ستكشف عنها في 2016.