اودي تكشف رسمياً عن Q7 2015 الجديدة كلياً

601
15
@منير ببيلي

رفع العملاق الألماني الستار عن الجيل الثاني من أودي Q7, حيث تعتبر السيارة من أشهر سيارات الـSUV الألمانية العريقة, و التي حققت نسب مبيعات كبيرة و نجاح قوي لأودي في جيلها الأول.

الجيل الثاني من Q7 أخف من الجيل السابق بـ325 كيلو جرام, مايجعلها اخف سيارة في فئتها على الإطلاق. استطاعت الشركة خسارة هذه الكمية من الوزن عبر تخفيف الشاصي بـ 100 كجم باستخدام الألومنيوم والفولاذ فائق الصلابة, و أستبدال المواد المستخدمة بطبقات متعدّدة من المواد الخفيفة في الأبواب, غطاء المحرّك, الرفارف الأمامية, وباب الصندوق الخلفي. بالإضافة لذلك, قامت أودي بتحسين ايروديناميكية السيارة لتحسين كفائتها بنسبة 26%, وتحديث مخارج و مداخل الهواء الموجودة فيها وتحسين عزل الصوت.

حصلت اودي Q7 في جيلها الجديد بفئتيها ذات الـ 5 او الـ 7 مقاعد على مصابيح امامية مستطيلة تتوفّر اما بإضاءات زينون, او LED, او Matrix LED. تصميم المصابيح في الأمام والخلف مستمد من تصميم أودي TT الجميل والعصري, وحصلت ايضاً على الشبك الأمامي السداسي المحاط بإطار من الكروم.

حصلت الداخلية ايضاً على تغييرات جذرية تشمل العداد الإفتراضي الرقمي الذي قدّمته اودي لأول مرة في TT, وتحصل ايضاً على شاشة لمس بنظام MMI الترفيهي المعلوماتي المحدّث, مع توفّر نظامي ابل CarPlay وجوجل Android Auto كخيارات اضافية. ونرى هويّة اودي الجديدة في الداخلية بشكل عام, حيث تتخلص السيارة من الأزرار لتقليل من تجمّعها الملهي وتنظيف المنظر العام.

تتوفّر Q7 الجديدة كلياً ايضاً بنظامين للصوت, الأول قادم من Bose, ويدعم الأصوات ثلاثية الأبعاد, الثاني هو نظام صوتي من Bang & Olufsen يدعم الأصوات ثلاثية الأبعاد ولكن يتميّز عن الأخر بعمله مع 23 سماعة بقوة 1,920 واط. تأتي Q7 الجديدة كلياً ايضاً بأنظمة ترفيهية للمقاعد الخلفية, حيث يمكن اختيار جهاز او جهازين لوحيين يعملان بمعالج Nividia Tega 4 قياس شاشتهما 10.1 انش. يأتي هذا الجهاز اللوحي بكاميرا HD, ومساحة تخزين ب32 جيجا, وبلوتوث, واتّصال بالإنترنت.

بالنسبة للمحركات, فقد حصلت Q7 على المحرّكين التاليين:

  • محرك بنزين V6 سعة 3.0 لتر ينتج 333 حصان, لتستطيع التسارع بها من 0 الى 100 كم/س في 6.1 ثانية.
  • محرك ديزل V6 سعة 3.0 لتر ينتج 272 حصان, لتستطيع التسارع بها من 0 الى 100 كم/س في 6.3 ثانية.

في العام القادم, ستكون اودي Q7 اول سيارة من فولكس واجن على الإطلاق تحصل على محرّك ديزل هجين, حيث اكدّت اودي انها ستطلق Q7 e-tron في العام القادم بمحرّك ديزل V6 سعة 3.0 لتر يعمل مع محرّك كهربائي ليطلق مامجموعه 373 حصان. تصل القوة الى العجلات الأربعة بفضل نظام الدفع الرباعي كواترو, عبر ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات.

سيتم تدشين السيارة لأول مرة امام العامّة في معرض ديترويت عندما يبدأ في الشهر القادم, ثم ستطلق السيارة في اسواق المانيا اولاً في الربيع بـ 61,000 يورو, اي حوالي 285,350 ريال سعودي.

صور اودي Q7 2015 الجديدة كلياً