بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة كلياً ستتوقّف اوتوماتيكياً بضغطة زر

213
4
@يزيد سبحي

حصلت مدوّنة BMW Blog على العديد من المعلومات الجديدة عن الفئة السابعة بجيلها G11/G12, خصوصاً التي تأتي في داخليتها التي خشي عليها العديد بعدما شوهدت في نماذج اولية في صور تجسسية.

تقول المدوّنة ان بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة كلياً ستحصل على مفتاح بتقنية عالية شبيه بمفتاح i8 الهجينة. هذا المفتاح, وفقاً لمصدرهم, سيعمل مع النظام المتقدّم لركن السيارة Advanced Parking Assist الذي سيسمح للسائق ركن السيارة في موقف اوتوماتيكياً بضغطة زر. ستأتي السيارة ايضاً بخيارات اضاءة عديدة للخارجية, تشمل مصابيح LED او مصابيح الليزر. تتوفّر ايضاً بنظام الإضاءة الإنتقائي من بي ام دبليو Selective Headlight Beam الذي يوزّع اضاءة المصابيح ويتحكّم بها وفقاً لإنعطافات الطريق والسيارات المواجهة ملتقطة على بعد 400 متر.

اما من الداخل, فيشير تقرير المدوّنة ان السيارة ستحصل على جهاز لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً, وستسمح للركّاب في الدخول الى الإنترنت بشبكة WiFi Hotspot, ورزم جديدة لأنظمة التكييف, ومقاعد خلفية بتقنية عالية تحمل صفات المقاعد الأمامية المخصصة للسائق, ونظام iDrive يعمل باللمس او بلوحة لمس موجودة على الكونسول الوسطي.

قبل الكشف المتوقّع في معرض فرانكفورت 2015, يتوقّع ان تشارك بي ام دبليو في معرض تقنيات المستهلكين CES 2015 لتكشف عن المزيد من تقنيات الفئة السابعة الجديدة كلياً.