شيفروليه تدشن ماليبو 2016 رسمياً في الشرق الأوسط

695
15

دشنت شيفرولية رسمياً الجيل الجديد لـ ماليبو 2016 في منطقة الشرق الأوسط خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، السيارة القادمة بفئة هجينة أصبحت تمتلك قاعدة عجلات أكبر من السابق، بالإضافة إلى هيكل أطول من السابق، ولكن بالرغم من هذا كله إلا أن السيارة لم تكتسب وزناً بل بالعكس تماماً فقد أصبحت السيارة أقل وزناً من قبل بحوالي 136 كجم.

ذكرت شيفروليه في العام الماضي أن تصميم السيارة سيكون مستوحى من كورفيت وكانت محقة في ذلك، وهو ما بدى على السيارة التي أصبحت شرسة جداَ في تصميمها الخارجي، وهي إحدى خطوات شيفروليه لتوحيد هوية سياراتها بإضافة العنصر الإضافي المستوحى من كورفيت على جميع سياراتها بما في ذلك ماليبو 2016، فماليبو الجديدة ستحتوي على شبكين علوي وسفلي في المقدمة كلاهما صغيران الحجم، بينما المصابيح الخلفية أصبحت أيضا أصغر من السابق مع حدّة أكبر.

التغييرات لم تقتصر على الشكل الخارجي فقط، فالسيارة تحصلت على عدة من التغييرات الجديدة داخلياً بداية مع مساحة التخزين الخاصة بالأجهزة الذكية، حيث كشفت شيفروليه عن ميزة جديدة لتفادي ارتفاع حرارة بطارية الهاتف بسبب الشحن اللاسلكي أو بسبب بقاءه متصلاً بالسيارة، عن طريق إضافة فتحة تهوية خاصة بالهاتف الذكي في المساحة المخصصة لشحنه والتي من شأنها أن تحسن من فعالية بطارية الهاتف بالإضافة لتفاضي الأخطار الناجمة عن ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وهي نفس الميزة المتوفرة أيضا في موديلات جديدة من سيارات شيفروليه بما في ذلك إمبالا و فولت و أخيرا كروز.

حرصت شيفرولية كثيرا على جانب السلامة لسياراتها، فالشركة الأمريكية طبقت تقنية جديدة تدعى نظام Teen Driver System، وهذه التقنية الجديدة موجهة للأباء الحريصين جداَ على حياة أبنائهم، فالأب الآن يستطيع بفضل هذه التقنية من تحديد السرعة القصوى و الصوت الأعلى لمسجل السيارة، والعديد من المميزات الأخرى التي تضمن سلامة أبنائه و تضمن أن يكون مرتاح البال في داره خلال فترة غيابهم، ويوجد العديد من أنظمة السلامة الأخرى المزودة لماليبو 2016 مثل نظام توقع الحوادث والذي يضع مساحة آمنة بين السيارة و السيارات التي تسير أمامها، و التقنيات الأخرى مثل الكاميرة الخلفية والحساسات الموزعة في جنبات السيارة فضلا عن تواجد منبه الخروج عن المسار و تقنية النقطة العمياء.

ستتوفّر ماليبو 2016 الجديدة كلياً بعدّة محركات تم تطويرها حديثاً, مثل محرّك 1.5 لتر 4 سلندر تيربو Ecotec بقوّة 160 حصان, مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات. وهناك ايضاً محرّك 1.5 لتر تيربو 4 سلندر بقوّة 250 حصان بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. بالإضافة الى ذلك, سيتم توفيرها بفئة هجينة مزوّدة بمحرّك 1.8 لتر 4 سلندر ومحركين كهربائيين, لتطلق مامجموعه 182 حصان, تتغذى المحركات الكهربائية من بطاريات قوّتها 80 واط. ولأن هذا المحرك الهجين قادم من فولت 2016 الجديدة كلياً, تحصل الفئة الهجينة من ماليبو ايضاً على مكابح تستفيد من الطاقة الناتجة عن الكبح, ونظام استرداد حرارة نظام العادم EGHR لإعادة تدويره وتسخين المحرّك والداخلية.

تفاصيل الأسعار الرسمية لماليبو 2016

صور شيفروليه ماليبو 2016 الجديدة كلياً