شيفروليه سبارك الجديدة كلياً تحقق نتائج متقدمة في اختبارات معهد IIHS

276
0
@أحمد عبد الرؤوف

في العام الماضي كشفت شيفروليه عن سبارك الجديدة كلياً لتكمل تميزها في فئة السيارات الصغيرة، و الآن خضعت السيارة لبعض اختبارات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، فهل ستحصل على جائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد كما حصل عليها الجيل السابق؟

لم يُجري المعهد هذه المرة اختبار التصادم الجزئي الصغير على السيارة، و لكنه أجرى عدد من الاختبارات منها اختبار التصادم الجزئي المتوسط الذي حصلت فيه على تقييم “جيد” بفضل تثبيت أحزمة الأمان لحركة الدمية الاختبارية في السيارة و انفتاح الوسائد الوائية التي حمت رأس الدمية من الاصطدام بأجزاء الداخلية الصلبة.

ركز المعهد على اختبار التصادم الجانبي كما نرى في الصور و الفيديو المرفق، و تمكنت السيارة من اجتيازه بتقييم “جيد” مع حمايتها لرؤوس الدمى الاختبارية من تأثير التصادم الذي جرى على سرعة 50 كم/س بفضل الوسائد الهوائية الجانبية، لكن على الرغم من ذلك أشارت البيانات إلى احتمالية تعرض الراكب في مقعد السائق الأمامي إلى كسور في الأضلاع أو إصابات في الأعضاء الداخلية و الحوض و الأرجل، و لذلك حصلت السيارة على تقييم “مقبول” في هذه المناطق.

جُهزت السيارة بنظام للتحذير من التصادمات الأمامية حصل على تقييم “أساسي” لأنه لا يأتي مع المكابح الآلية لتفادي اختبارات التصادم الأمامية التي يجريها المعهد على سرعة 20 و 40 كم/س.

بهذه النتائج تُعتبر شيفروليه سبارك الجديدة كلياً واحدة من آمن السيارات الصغيرة في فئتها، خاصة و أن الجيل السابق منها حصل على جائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد، و على الرغم من أن الجيل الجديد لم يتم اختباره بعد في اختبار التصادم الجزئي الصغير إلا أننا نتطلع إلى تحقيقه لنتائج عالية.

صور و فيديو اختبار التصادم الجانبي لـ شيفروليه سبارك الجديدة كلياً