هكذا قد تبدو سيتروين C4 الجديدة كلياً

217
0
@أحمد عبد الرؤوف

أعلنت سيتروين سابقاً أنها ستتبنى التصاميم المختلفة و الغريبة في سياراتها الجديدة، حيث ميزت هذه التصاميم سياراتها الأخيرة مثل C4 Cactus التي حققت نجاحاً جيداً. و بعدما حصلت C3 الجديدة كلياً على نصيبها من الاختلاف و الغرابة جاء دور شقيقتها الأكبر C4 لتحظى ببعض اللمسات التصميمية الجريئة.

بناءً على الهوية التصميمية الجديدة لسيتروين استعانت مجلة Auto Express بمُصمميها لتصميم صورة توقعية لـ C4 الجديدة كلياً. فهي تحمل مقدمة انسيابية بمصابيح إضاءة نهارية تعلو المصابيح الأمامية، كما تتتوفر مع الجيوب الهوائية في أبوابها و إن كانت بصورة جمالية أكثر من كونها عملية.

بجانب C4 الهاتشباك ستكشف سيتروين عن C4 Aircross التي ستنافس في فئة سيارات الكروس أوفر، و مع ذلك فإن سيتروين ستزيد من ارتفاع C4 و تمنحها مظهراً أكثر خشونة لتتميز عن منافساتها في فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة مثل فورد فوكس و فولكس واجن جولف.

ستأتي داخلية السيارة بالعديد من التقنيات الحديثة، مثل كاميرا سيتروين ConnectedCAM التي ستصور الصور و مقاطع الفيديو في الطريق و تبثها مباشرة إلى حسابات موقع التواصل الاجتماعي عبر نظامها الترفيهي الحديث.

ستتشارك السيارة قاعدة عجلات بيجو سيتروين EMP2 مع بيجو 308، حيث ستساعدها في تقليل وزنها بما يقارب 150 كجم لتسمح للمهندسين بالتركيز في زيادة راحتها و عزلها الصوتي. و بالرغم من أن القاعدة تدعم المحركات الهجينة، إلا أن سيتروين ستركز جهودها في تطوير محركات تقليدية أكثر فعالية مع تكاليف تطوير المحركات الهجينة الأعلى في الوقت الحالي.

من المتوقع أن تطرح سيتروين C4 الجديدة كلياً في الأسواق بحلول 2018، لذا توقعوا الكشف عنها في نهاية 2017 أو في بداية 2018.

صور توقعية لسيتروين C4 الجديدة كلياً