مشاهدة فورد رينجر الجديدة للمرة الأولى على الطرقات العامة

793
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت أول صور تجسسية لفورد رينجر المخصصة للسوق الأمريكية أثناء اختبارها على الطرقات العامة.

ستختلف هذا النسخة عن النسخة المباعة في الأسواق العالمية حالياً، و لكن لا نعلم إن كنا سنحصل عليها في أسواق المنطقة أم لا عند طرحها في العام القادم. و إذا نظرنا إلى الصور التجسسية نجد تشابهاً بين النسختين في الهيكل الخارجي، حيث لم يتم التأكد بعد إن كانت فورد ستُعيد تصميمه بالكامل أم ستقوم بإجراء بعض التغييرات الجزئية. فمن المتوقع أن تستوحي رينجر تصميمها من شقيقتها الأكبر F-150، و خصوصاً في واجهاتها الأمامية التي تحتوي على الشبك المكون من 3 خطوط أفقية و المصابيح الأمامية على شكل حرف C.




و مع الأخذ في الاعتبار تغير هيكل السيارة الخارجي، فإن قاعدة العجلات الخاصة بها قد تتغير أيضاً، فقد أشارت بعض المصادر إلى مشاركتها لقاعدة عجلات برونكو الجديدة كلياً التي ستكون قوية و مصممة للطرق الوعرة في الأساس مع استهداف فورد لجيب رانجلر في المنافسة مع برونكو.

أما بالنسبة للأداء، فإن رينجر ستُزود بمحرك V6 يعمل بالتنفس الطبيعي، و محرك تيربو مكون من 4 سلندرات، و قد تحصل لاحقا على محرك ديزل مكون من 5 سلندرات. و سترتبط هذه المحركات مع نظام الدفع الخلفي قياسياً أو مع نظام الدفع الرباعي كخيار إضافي.

من المتوقع أن تكشف فورد عن رينجر الجديدة في 2018، و تطرحها في الأسواق كموديل 2019، لتنافس شيفروليه كولورادو، و جي إم سي كانيون، و تويوتا تاكوما، كما أنها قد تحصل على فئة مخصصة للطرق الوعرة لتنافس كولورادو ZR2. أما بالنسبة إلى برونكو شريكتها في القاعدة العجلات فستصل متأخرة عنها بعام إلى الأسواق.

صور تجسسية لـ فورد رينجر الجديدة