هوندا تكشف رسمياً عن سيفيك هاتشباك الجديدة كلياً

601
0
@عبدالله قدوره

بعد طول انتظار كشفت هوندا رسمياً الغطاء عن سيفيك هاتشباك بلغة التصميم الجديدة التي تتميز بالزوايا الحادة في المصابيح والهيكل الخارجي.

بعد أن تسربت صورها منذ يومين ها هو الكشف الرسمي عبر الانترنت لأحد أكثر السيارات المنتظرة من فئة الشباب نظراً لتاريخها وأدائها المتميز على مدى السنين. تأتي سيفيك هاتشباك بتصميم مطابق لشقيقتها السيدان من جميع الجهات مع اختلاف الهيكل بالطبع. أعطت هوندا مخرجين للعادم في منتصف الصدام يزيدان من رياضية السيارة بشكل جميل مع بروز المصابيح الخلفية مع الجناح بشكل أكبر لتمييزها أكثر عن فئة السيدان. وعلى عكس فئتي السيدان والكوبيه سوف يتم تصنيع سيفيك هاتشباك في بريطانيا وشحنها إلى الأسواق العالمية من هناك، مع تحديد الأسواق ذات الطلب المرتفع لهذه الفئة والتركيز عليها لذلك لا نعلم إن كنا سنرى هذه السيارة في أسواقنا أم لا.

تتوفر سيفيك هاتشباك بخمسة فئات مختلفة هي LX, EX, EX-L, Sport و Sport Touring. تحمل الفئات الخمسة نفس المحرك وهو محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر تيربو يولد قوة تبلغ 174 حصان في فئات LX, EX, EX-L بينما ينتج قوة تبلغ 180 حصان في فئات Sport و Sport Touring. يمكن للزبائن الاختيار بين ناقل حركة أوتوماتيكي CVT أو يدوي من 6 سرعات.