هوندا تكشف عن الجيل الخامس الجديد كلياً من CR-V

871
0
@عبدالله قدوره

كشفت هوندا عن CR-V الجديدة كلياً بتصميم ثوري، أبعاد أكبر، تقنيات جديدة وأخيراً محرك تيربو جديد.

يحمل الجيل الخامس من أكثر سيارات هوندا مبيعاً في الولايات المتحدة تصميماً ثورياً جديداً بمظهر عام حاد كما هو الحال مع شقيقتها الصغير سيفيك، من الأمام نرى المصابيح الجديدة بتقنية LED وبزوايا حادة مع شبك من الكروم مشابه لما يتوفر في علامة أكيورا الفاخرة من هوندا بينما من الجانب لا نرى تغييراً كبيراً مع إضافة القليل من الكروم في الأسفل لمزيد من الفخامة، أخيراً تأتي الخلفية الجريئة بمصابيح شبيهة بفولفو قليلاً مع لمسة هوندا الخاصة والبروز المميز لصندوق CR-V منذ أجيالها السابقة بقطعة كروم أخرى مع مخرجين للعادم.

من الداخل استمرت هوندا في لغة تصميمها الحادة والبعيدة عن التعقيد حيث تظهر شاشة النظام الترفيهي في المنتصف بمقاس 7 انش تدعم آبل كاربلاي و أندرويد أوتو، بينما حصلت الأزرار والكونسول الوسطي على مواد جديدة بجودة أعلى وأخيراً تم استبدال عدادات السرعة بشاشة رقمية. وبفضل الطول الجديد للهيكل البالغ 1.6 انش وإعادة التصميم الداخلية بطريقة أذكى زادت مساحة الأرجل الخلفية للركاب بمقدار 2.1 انش. تأتي CR-V الجديدة بالعديد من الميزات التي تشمل التسغيل عن بعد، مكيف ثنائي التحكم، منافذ USB خلفية للشحن، تدفئة أمامية والعديد من أنظمة السلامة مثل نظام المكابح EPB.

من حيث الأداء تتوفر CR-V بخيارين من المحركات، الأول هو محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر يولد قوة تبلغ 184 حصان وعزم دوران يصل إلى 244 نيوتن-متر بينما المحرك الجديد هو محرك 4 سلندر تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 190 حصان وعزم دوران يصل إلى 244 نيوتن-متر. يرتبط كلا المحركين بناقل حركة CVT بتقنية هوندا G-Shift ينقل القوة إما إلى العجلات الامامية أو الأربعة كاملةً.