هيونداي تكشف رسمياً عن اكسنت 2018 الجديدة كلياً

4483
5
@منير ببيلي

كشفت هيونداي رسمياً عن الجيل الخامس والجديد كلياً من سيارتها السيدان الصغيرة اكسنت, والتي ستصل للأسواق في الربع الثالث من العام الجاري.

تمتلك اكسنت تصميم شبيه و مستوحى من شقيقتها الأكبر النترا. مثل شبك أمامي كبير, مصابيح أمامية وخلفية LED, صدامات امامية وخلفية جديدة, كما تم بنائها على قاعدة عجلات جديدة بالكامل. وتتميز هذه القاعدة الجديدة بإعطاء اكسنت تصميم أعرض و بطول أكثر, مما يعني زيادة مساحة المقاعد الخلفية و الصندوق الخلفي, بالاضافة الى انخفاضها عن الارض بمقدار 10 ملم وذلك لتحسين ايروديناميكيتها.




حصلت داخلية اكسنت 2018 على تصميم جديد بالكامل و اكثر عصرية مقارنة بالجيل الحالية. حيث نلاحظ حصول السيارة على تطريزات جميلة في المقاعد و عجلة القيادة, بالاضافة الى حصولها على لونين مختلفين للداخلية مما يعطيها تصميم رياضي. بالاضافة الى حصولها على كونسول وسطي جديد بالكامل و نظام ترفيهي قياسي مقاس 5 إنش أو اختياري قياس 7 إنش من نوع TFT LCD. ويدعم النظام الترفيهي اقترانه بنظامي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. وبالنسبة للفئات العليا, فتوفّر كذلك ميزة المفتاح الذكي, و الكاميرا الخلفية.

علاوة على ذلك, كشفت هيونداي عن إضافة نظام مكابح الطوارئ على اكسنت 2018 والتي تعد الأولى بين المنافسين بحصولها على هذا النظام. ويعمل على مراقبة السيارات الموجودة امام السائق, حيث تحذر السيارة السائق بأن يستخدم المكابح منعاً للإصطدام. وفي حالة عدم إستجابة السائق فإن السيارة تقوم بالتوقف من تلقاء نفسها لتخفيف أثار الحادث أو إيقافه.

من ناحية المحركات, ستتوفر اكسنت 2018 بنفس محرك الـ 4 سلندر سعة 1.6 لتر والمحدث لينتج 132 حصان وعزم يصل الى 161 نيوتن-متر. أي أن المحرك المحدث من اكسنت ينتج قوة أقل من اكسنت الحالية والتي تولد قوة 137 حصان و 166 نيوتن-متر. ولكن تزعم هيونداي بأن المحرك الجديد أكثر كفاءة في إستهلاك الوقود بـ 7% مقارنة بالجيل السابق. يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي أو اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.