جاكوار تدشّن XF الجديدة كلياً في معرض اكسس الفاخر

414
1
@يزيد سبحي

بعد اكثر من نصف سنة من الكشف عنها في معرض نيويورك وصلت جاكوار XF الينا اخيراً في معرض يليق بها, معرض اكسس للسيارات الفاخرة.

وبالمقارنة مع الجيل الحالي, فإن الجيل الجديد كليا من XF حصل على قاعدة عجلات أطول قليلاً بزيادة 5 سم, ومع ذلك الطول الإجمالي أصبح أقصر بفارق 7 ملم, وأكثر إنخفاضاً بـ3 ملم, ولكن بنفس العرض, ورغم ذلك, الداخلية أصبحت أكثر سعة لتكون الأفضل في فئتها في مساحة المقاعد الخلفية. أكثر من 75% من أجزاء الهيكل مصنوع من الألمنيوم والذي جعل السيارة تخسر 190 كجم من وزنها وتصبح أكثر صلابة بنسبة 28% عن الجيل الحالي بالإضافة الى إعادة توزيع الوزن لتصبح 50:50 من الأمام والخلف.

وفقاً لجاكوار, الايروديناميكية كانت عامل مؤثر جداً في تصميم XF الجديدة, ويظهر ذلك في فتحات التهوية الأمامية العريضة جداً, والخطوط الحادة. وتتميز XF بمصابيح أمامية LED بالكامل لتصبح أول سيارة في تاريخ جاكوار بمصابيح LED بالكامل. أما المصابيح الخلفية فهي مستوحاة من شقيقتها الصغيرة XE.

داخلية XF 2016 أصبحت أكثر أناقة وبساطة من قبل, فقد تم الإستغناء عن فتحات التكييف التي تفتح وتغلق إلكترونيا, وحافظت على عصا ناقل الحركة الدائرية التي تخرج تلقائياً من الكونسول الوسطي عند التشغيل. أبرز مايميز الداخلية هو حصول XF شاشة كبيرة قياس 10.2 TFT  إنش تعمل بأحدث نسخة من نظام InControl الذكي و حصولها أيضا على نظام Meridian الصوتي بـ17 سماعة.

اطلقت جاكوار سيارتها الجديدة كلياً بمحرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر بقوة 300 حصان, ومحرك V6 سوبرتشارج سعة 3.0 لتر بقوة 380 حصان. جميعها متوفرّة بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات.

ستبدأ جاكوار في بيع XF الجديدة في نهاية شهر نوفمبر القادم.

صور جاكوار XF الجديدة كلياً في معرض اكسس بالرياض

تصوير: عبدالله الدوسري.