لاند روفر ستكشف عن الجيل القادم من ديسكفري في 2016

174
0
@أحمد عبد الرؤوف

صورة توقعية

ستكشف لاند روفر عن الجيل القادم من ديسكفري في 2016 بحسب تقرير جديد من مجلة Autocar البريطانية.

يكشف التقرير كذلك عن بعض التفاصيل المتعلقة بالسيارة التي سيعود اسم ديسكفري إليها مجدداً و لن تحمل تسمية LR4، و سيكون تصميمها أكثر انسيابية و أقل حدة من الجيل الحالي حيث سيستوحى تصميمها من ديسكفري Vision الاختبارية، و من  خلال الصور التجسسية التي التقطت للسيارة قريبا تمكن المصممون من وضع صورة توقعية للسيارة بناء على تلك التفاصيل و بناء على تصميم السيارة الاختبارية التي ستشابهها بالعديد من التفاصيل مثل الشبك الأمامي النحيف و المصابيح الأمامية الممتدة إلى الجوانب و خط المنتصف المرتفع و المصابيح الخلفية الطولية.

ستكون داخلية السيارة أكثر فخامة من الجيل الحالي لكنها لن تنافس رنج روفر، و ستتميز عنها بكونها أكثر عملية مع اتساع مقاعدها لسبعة ركاب بارتياح، كما ستزود بآخر نسخة من نظام لاند روفر الترفيهي الذي سيكون مجهزاً على كافة فئات السيارة، حتى الأساسية منها. وستكون ايضاً مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة مثل نظام لمسح الطرقات بالليزر يعدل من حالة نظام التعليق و ناقل الحركة بناء على حالة الطريق، و ستزود بنظام خاص لركن السيارة عبر التحكم عن بعد.

يتوقع أن يقل وزن السيارة بصورة كبيرة حسب التقرير، إذ سيتم بناؤها على قاعدة عجلات رنج روفر المصنوعة من الألمونيوم، و ستحمل السيارة محرك V6 ديزل بسعة 3.0 لتر مزود بالتيربو في السوق الأوروبي، كما قد تطرح الشركة فئة هجينة من السيارة مع نهاية سنوات إنتاجها.

يشير كذلك مدير التصميم بالشركة Gerry Mcgovern في التقرير إلى أن عائلة ديسكفري ستتكون من 3 سيارات، منها لاند روفر ديسكفري سبورت الحالية و لاند روفر ديسكفري القادمة و سيارة أخرى مجهولة، لمح إلى أنها قد تكوون أصغر من ديسكفري سبورت الحالية.

يتوقع أن تكشف لاند روفر عن ديسكفري في مارس 2016 غالباً في معرض جنيف، و قد يتم الكشف عنها في معرض نيويورك في أبريل القادم،حيث ستطرح في الأسواق كموديل 2017.