التقاط صور تجسسية لداخلية مازدا CX-5 الجديدة كلياً

225
0
@أحمد عبد الرؤوف

عادت مازدا من جديد لاختبار CX-5 الجديدة كلياً في الطرقات العامة، و لكن هذه المرة تمكن المصورون من التقاط صورة واضحة لداخليتها المبسطة التصميم.

و قبل الحديث عن الداخلية، دعونا نتحدث عن تصميم السيارة الخارجي الذي يبدو مشابهاً بدرجة كبيرة لتصميم الجيل الحالي مع بعض الاختلافات البسيطة في الملامح التصميمية، و خصوصاً المصابيح الأمامية و الخلفية النحيفة التي تمنحها مظهراً شرساً. بينما يظهر طابعها الرياضي بوضوح مع خط الكتف العريض، و نظام العادم ثنائي المخارج، و الجناح الخلفي الذي يُحيط بالزجاج الخلفي.

أما الداخلية فتُغطيها تمويهات كثيفة، و لكنها تبدو أنيقة و مبسطة مع بعض الملامح المشتركة من CX-9 الأكبر حجماً، حيث ستكون أكثر فخامة باعتمادها على المواد عالية الجودة. و إذا دققنا النظر في الصورة يمكننا ملاحظة لوحة عداداتها التقليدية، و شاشة نظامها الترفيهي الكبيرة التي تقع أعلى لوحة القيادة في مستوى نظر السائق، بينما نرى مقبض ناقل الحركة الأوتوماتيكي و حجرة التخزين الصغيرة في الكونسول الوسطي الذي يبدو بسيط المظهر.

يتوقع أن تُبنى السيارة على نسخة مطورة من قاعدة عجلات الجيل الحالي، و لذلك فإنها على الأغلب ستتشارك معها قائمة محركاتها التي ستخضع لبعض التطويرات لزيادة قوتها و تقليل انبعاثاتها، لكن لا يُتوقع أن تحصل على محرك التيربو الجديد بسعة 2.5 لتر الموجود في CX-9 بالرغم من قابلية تثبيته بصورة ملائمة في حجرة المحرك. و في كل الحالات فإن المحركات سترتبط مع نظام الدفع الأمامي بصورة قياسية أو مع الدفع الرباعي عبر ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

تشير بعض المصادر إلى احتمالية الكشف عن CX-5 الجديدة كلياً في معرض لوس أنجلوس الذي سيُقام في نوفمبر القادم، أو في 2017، مع طرحها في الأسواق كموديل 2018 على الأغلب.

صور تجسسية لـ مازدا CX-5 الجديدة كلياً