التقاط أول صور تجسسية لمرسيدس A-Class الجديدة كلياً

502
0
@أحمد عبد الرؤوف

مضى على الجيل الحالي من مرسيدس A-Class أكثر من أربعة أعوام، و لذلك فإن مرسيدس بدأت بالفعل في تطوير الجيل القادم منها، و الذي شوهد للمرة الأولى أثناء أدائه للاختبارات بالقرب من مركز مرسيدس التقني في ألمانيا.

تظهر السيارة في الصورة التجسسية بتمويهات كثيفة تكشف عن القليل من التفاصيل، و منها واجهتها الأمامية التي يُعتقد بأنها ستحمل شبكاً أمامياً مقلوباً مقارنة مع شبك الجيل الحالي، كما تحمل أيضاً مرايات جانبية مثبتة في الأبواب بدلاً من عمود السقف الأمامي لتوفر مدى رؤية أكبر لمحيط السائق، و يبدو أن السيارة تحمل كذلك مجموعة من الكاميرات و الحساسات في الزجاج الأمامي؛ و التي سترتبط مع مجموعة من التقنيات المتقدمة كنظام مثبت السرعة المتكيف و نظام مكابح الطوارئ الآلية و غيرها.




تبدو الأبواب الخلفية أطول من أبواب الجيل الحالي مما يشير إلى توفرها بمساحات أوسع لركاب المقاعد الخلفية، و بحسب بعض التقارير فإن السيارة ستُبنى على الجيل الجديد من قاعدة عجلات MFA، حيث ستحمل اسم MFA2 و سكون أخف من سابقتها باعتمادها على المواد خفيفة الوزن، كما ستكون مرنة بشكل كبير مع دعمها لمجموعة متنوعة من المحركات، و استخدامها في عدد من سيارات مرسيدس و انفينيتي الصغيرة القادمة، و منها GLB الجديدة كلياً التي شاهدناها مؤخراً.

ستستخدم A-Class الجديدة كلياً مجموعة من محركات التيربو المكونة من 4 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل و التي سترتبط مع نواقل حركة يدوية أو أوتوماتيكية ثنائية الكلتش، كما ستوفر مرسيدس فئة هجينة من السيارة، و فئة AMG A45  عالية الأداء بمحرك تيربو من 4 سلندرات بقوة تزيد عن 400 حصان.

أما عن موعد الكشف عن السيارة ، فمن المتوقع أن تكشف مرسيدس عنها في معرض فرانكفورت في 2017، و تطرحها في الأسواق مع بداية 2018.

 صور تجسسية لـ مرسيدس A-Class الجديدة كلياً