ميتسوبيشي تكشف النقاب عن L200 الجديدة كلياً

873
5

كشفت الشركة النقاب عن إحدى أهم منتجاتها, الجيل الجديد كلياً من L200 (تريتون في بعض الأسواق), والتي استوحت تصميمها من GH-PHEV الإختبارية التي كشفت عنها ميتسوبيشي في معرض جنيف 2013. ستدخل L200 بجيلها الجديد في منافسة شديدة مع منافساتها من فئة البيك أب مثل فورد رينجر، مازدا BT-50، إيسوزو D-Max، نيسان نافارا، بالإضافة إلى الجيل الجديد من تويوتا هايلكس المتوقع الكشف عنه قريباً.

في جيلها الخامس، قامت ميتسوبيشي بترقية التصميم الخارجي الجريء الذي ميز الجيل السابق ورفعت مستوى الفخامة بإضافة لمسات من الكروم مع اعتماد إضاءة أمامية بتقنية LED نهارية مع أضواء أمامية اعتيادية. في الداخل، تتميز بتصميم بسيط وأنيق في نفس الوقت بلمسات من اللون الفضي المطفي مع اللون الأسود اللامع. تتمركز في لوحة القيادة شاشة ملاحة قياس 7 إنش بالإضافة إلى أزرار التكييف الذي يتوفر بنظام فصل درجة الحرارة بين السائق والراكب الأمامي في الفئة العليا.

تقول ميتسوبيشي أنها طورت L200 لكي تكون أكثر أماناً وصلابة وأكثر راحة وهدوءاً وأفضل عزلاً للضوضاء والاهتزازات والخشونة مقارنة بالجيل السابق من خلال وضع عوازل للصوت وممتصات للاهتزازات في أماكن استراتيجية في أنحاء الشاصي والهيكل والداخلية. وذكرت أيضاً أن L200 الجديدة ستكون الأفضل في فئتها من ناحية الثبات بفضل نظام تعليقها الجديد ونظام الدفع الرباعي المطور.

ستتوفر بعدة محركات على حسب الأسواق وبدفع خلفي أو رباعي:

  • 4 سلندر 2.4 لتر تيربو ديزل من عائلة محركات 4N الجديدة من ميتسوبيشي, يأتي بنظام MIVEC المحسن وتيربو من نوع VGT ذو الضغط المتغير. تبلغ قوته 181 حصان و430 نيوتن متر من عزم الدوران وإقتصادية أفضل في استهلاك الوقود بنسبة 20%. يتوفر هذا المحرك بناقل  حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 5 سرعات.
  • 4 سلندر 2.5 لتر تيربو ديزل من عائلة 4D القديمة لكن المحدثة لأداء أفضل. يتوفر هذا المحرك بقوتين مختلفة: 134 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر، وبقوة 178 حصان وعزم 400 نيوتن متر بفضل نظام التيربو VGT. تتصل المحركات بناقل يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 5 سرعات.
  • 4 سلندر 2.4 بنزين بقوة 128 حصان أو 145 حصان وعزم 220 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

قد يتم إضافة محركات أخرى في وقت لاحق. ومن المؤكد أن الجيل القادم من باجيرو سبورت المتوقع ظهوره في 2016 سيبنى على قاعدة L200 بمحركات أكبر وأقوى.

بدأ تسويق L200 في تايلند حيث تصنع هناك مثل جميع منافساتها، وسيتم تسويقها تدريجياً في الأسواق العالمية خلال النصف الأول من 2016 بأسعار مقاربة للجيل السابق.

صور ميتسوبيشي L200 الجديدة كلياً