نيسان تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من X-Trail

657
19
@يزيد سبحي

كشفت نيسان رسمياً عن الجيل الجديد من X-Trail في معرض فرانكفورت.

تم تغيير تصميم السيارة بالكامل, فقد حصلت على مصابيح امامية وخلفية جديدة, وصدّامات امامية وخلفية جديدة. نرى ان السيارة تخلّصت من الزوايا الحادّة واصبحت انعم واكثر فخامة. وتأثر تصميم المصابيح والشبك الأمامي بشكل كبير من السيارة الإختبارية Hi Cross التي كشفت عنها الشركة العام الماضي. المصابيح الأمامية بها مصابيح بتقنية LED النهارية, تتوفّر فقط في الفئة الأعلى من السيارة.

حتى الداخلية متأثرة بشكل كبير من السيارة الإختبارية, وتغيّرت للأفضل من الجيل السابق. لم تحصل على التقنيات “المستقبلية” الموجودة في Hi Cross الإختبارية بالطبع, ولكن حصلت على التصميم العام. ونجد ذلك في تصميم الشاشة المتوسطة, والعدّادات, فتحة التكييف الموجودة فوق الشاشة. تم استخدام اجزاء من الكروم, واللون الأسود والمعدن, ويوجد القماش للفئات الأساسية, والجلد للفئات الأعلى. وستتوفر عند اطلاقها بفئات تتسّع لسبعة اشخاص باضافة صفّ اختياري. واصبحت الأبواب الخلفية تُفتح بزاوية 80 درجة لتسهيل عملية الدخول والخروج من والى السيارة.

لم تكشف الشركة عن المحرّكات المتوفرة لها, ابقت ذلك لتكشف عنه عندما يقترب موعد اطلاقها المجهول ايضاً. ولكن كشفت عن العديد من التقنيات والأنظمة الموجودة في السيارة. مثل مثل نظام الدفع الرباعي الجديد من نيسان, والذي يوفّر للسائق 3 اختيارات يحدّدها عبر زر دائري في يتواجد في الوسط. يتوفّر خيار القيادة بالدفع الثنائي, او الأوتوماتيكي, او الدفع الرباعي. وهناك ايضاً تقنية لتحسين عمل المكابح اثناء الإنعطافات, ونظام Active Ride Control الذي يقرأ الطريق امام السيارة ليتم تعديل نظام التعليق وفقاً لحالة الطريق.

ويوجد نظام مانع الإنزلاق يقرأ سرعة السيارة, وقوة المكابح, ودرجة تحريك عجلة القيادة لكي يقلّل من انحراف السيارة. وستتوفر فئة الـ Off Road بنظام يسمح للسيارة بالإنطلاق اثناء توقفها على مرتفع, ونظام يمنع السيارة من الإنحدار اثناء نزولها من مرتفع.

لم يتم الكشف عن محركات السيارة او موعد اطلاقها. نتوقع ان يكون ذلك قبل نهاية العام الجاري.

صور نيسان X-Trail الجديدة: