بيجو تكشف رسمياً عن 3008 الجديدة كلياً

785
0
@عبدالله قدوره

كشفت بيجو الغطاء رسمياً عن سيارتها 3008 الجديدة كلياً والتي اصبحت في جيلها الثاني كروس أوفر اكبر لتنافس نيسان قاشقاي بشكل قوي.

تتميز 3008 بكونها أول سيارة من الشركة الفرنسية تحمل لغة تصميم i-Cockpit للداخلية والتي تؤكد بيجو انها ستجعل داخلية سياراتها مكاناً جميلاً ومريحاً للسائقين والركاب. وما يميز هذه الداخلية الجديدة هو حصولها على إضاءة جميلة، مفاتيح تعمل باللمس، شاشتين الأولى لعدادات السرعة بمقاس 12.3 انش و أخرى بمقاس 8 انش للنظام الترفيهي. وفعلاً تبدو الداخلية متطورة وجميلة بشكل مثير للإعجاب.

يأتي الجيل الثاني من 3008 بوزن أخف بـ 100 كجم بفضل قاعدة عجلات EMP2 الجديدة التي بالإضافة إلى زونها الأخف فإنها توفر مساحة داخلية أكبر للركاب والتخزين الخلفي كونها أطول من الجيل السابق بـ 80 ملم. تأتي السيارة من الخراج بتصميم متطور وحديث حيث تظهر المصابيح الأمامية بشكل منفصل نسبياً وتأتي بتقنية LED. بينما تأتي خلفية السيارة بتصميم غير معتاد من بيجو وذلك بمصابيح مستطيلة بدلاً من تلك المثلثة التي تشتهر بها الشركة الفرنسية.

ستتوفر 3008 بالعديد من خيارات المحركات ما بين البنزين والديزل، محركات البنزين تبدأ من محرك 3 سلندر تيربو بتقنية PureTech سعة 1.2 لتر يولد قوة تبلغ 130 حصان ومحرك 3 سلندر تيربو بتقنية THP سعة 1.6 لتر يولد قوة تبلغ 165 حصان. كلا المحركين يرتبطان بناقل حركة عادي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ستدشن بيجو سيارتها 3008 الجديدة أمام العامة لأول مرة في شهر سبتمبر القادم أثناء معرض باريس.