رينو كليو الجديدة كلياً ستأتي بداخلية ثورية و بمحرك هجين

89
0
@أحمد عبد الرؤوف

بحسب تقرير جديد من مجلة Auto Express فإن رينو كليو الجديدة ستأتي بداخلية ذات تصميم ثوري و مبتكر عند الكشف عنها في 2018.

و التقت المجلة برئيس التصميم في رينو Laurens van den Acker الذي أكّد بأن السيارة ستكون متميزة في تصميم داخليتها بقوله “عندما ينظر عملاؤنا إلى التصميم الخارجي يندهشون منه أما عندما يلقون نظرة على تصميم الداخلية فإنهم يتساءلون حولها. لذلك نحتاج أن نرفع من مستوى الداخلية لتكون في مستوى التصميم الخارجي. الآن لدينا موظفون كثر يعملون في الداخلية مقارنة بالسابق، و نحن سنقوم بثورة فيها.” و أضاف “في السابق كانت السيارات الفاخرة هي التي تحصل على التقنيات لفترة طويلة من الزمن، أما الآن فالفارق الزمني أصبح أقل من عامين بين توقيت طرح التقنيات الحديثة في السيارات الفاخرة و توقيت طرحها في السيارات الصغيرة.”

ستتميز الداخلية باستعمالها للمواد العالية الجودة، و ستحمل أحدث نسخة من نظام رينو الترفيهي بشاشة لمسية كبيرة مع استجابة للمس تشابه الضغط على الأزرار الحقيقية. أما بالنسبة إلى الشكل الخارجي فإنها ستستلهم تصميمها من ميجان و ستأتي مع العديد من أنظمة السلامة الآلية.

ستُزوّد كليو بمحرك هجين مثل المحرك الموجود في سينيك بحسب تصريح سابق لنائب رئيس قسم تخطيط المنتجات Bruno Ancelin قال فيه “نحن نودُّ تقديم حلول كهربائية بتكاليف معقولة، و هذا يعني بأننه يمكننا توفير القدر المناسب للعميل ليحصل على انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون.” و أوضح بأن كليو لن تحصل على محرك هجين لثقل وزنه و تكلفته العالية التي سترفع من سعر السيارة بصورة ملحوظة.

من المتوقع أن نرى رينو كليو الجديدة كلياً في 2018 في معرض باريس، و حتى ذلك الوقت يمكنكم الاستمتاع بكليو 2017 التي حصلت على تحديثات منتصف العمر مؤخراً.