رينو تكشف عن Talisman الجديدة كلياً

839
2
@منير ببيلي

كشفت رينو اليوم رسمياً عن سيارتها السيدان المتوسطة الحجم الجديدة كلياً Talisman بتصميم مميز و عصري و فاره في نفس الوقت, وقد يغيّر رأيك تماماً بالشركة الفرنسية.

تم بناء رينو تاليزمان على قاعدة عجلات CMF الجديدة بطول 2.81 متر وبعدة مزايا. فمن حيث الأبعاد, فإن طول تاليزمان يبلغ 4.85 متر و بعرض 1.87 متر و بإرتفاع 1.46 متر وبمساحة كبيرة للصندوق الخلفي تصل الى 608 لتر, ومقاعد خلفية مقسومة بنسبة 60:40.

أما من الخارج, فحصلت رينو تاليزمان على تصميم عصري وهوية جديدة كلياً. حيث تأتي بمصابيح أمامية على شكل حرف C تعمل بالكامل بتقنية الـ LED, و بشبك أمامي كبير يتوسطه شعار الشركة. أما من الخلف فتميزت تاليزمان بمصابيح خلفية جديدة كلياً بتصميم ثلاثي الأبعاد لم يسبق لنا أن شاهدناها في رينو, ومثل الأمامية, تعمل المصابيح الخلفية بتقنية الـ LED, بالإضافة الى توفيرها بجنوط قياس 19 إنش.

التصميم الخارجي لم يكن النقلة الكبيرة لرينو فقط, حيث حصلت تاليزمان على تصميم عصري و مميز من الداخل وذلك بحصولها على كونسول وسطي مطعّم بالجلود و الأخشاب الطبيعية, بالإضافة الى شاشة معلومات قياس 4.2 إنش بشكل قياسي و شاشة إختيارية قياس 8.7 إنش تعمل بأحدث نسخة من نظام R-Link 2 الترفيهي, ومدعومة بـ 13 سماعة من نوع BOSE و وعجلة قيادة مغطاة بجلد النابا.

من ناحية المحركات, لم تكشف الشركة أي شيء مفصل بعد, ولكن اكدّت بأنها ستحصل على محركات بنزين و ديزل, وتأتي محركات البنزين بفئتين رئيسيين الأولى TCe 150 و الاخرى TCe 200, وجميع هاتين الفئتين مرتبطين بناقل حركة ثنائي التعشيق مكون من 7 سرعات. اما محركات الديزل فستتوفّر في الفئات dCi 110 و dC130, او dCi 160 تيربو, ترتبط اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائية الكلتش.

سيتم اطلاق السيارة هذا العام بنسخة Paris الخاصة احتفالاً بإطلاقها. هذه النسخة ستتميّز عن الأساسية بلون خارجي اسود معدني, وجنوط 19 انش, وشارات خاصّة من الخارج والداخل, واستخدام اكبر لجلد النابا.

فيديو وصور رينو تاليزمان الجديدة كلياً