سكودا تكشف رسمياً عن سوبرب 2015 الجديدة كلياً

426
11
@يزيد سبحي

كشفت سكودا رسمياً عن الجيل الجديد من سوبرب, والذي سيتم اطلاقه هذا العام في شهر يونيو القادم.

تحصل سوبرب في الجيل الجديد على تصميم جديد يجعلها افخم واكثر اناقة من قبل, بمقدّمة جديدة تحمل هويّة الشركة الحديثة بمصابيح عصرية بإضاءات LED نهارية. حافظت السيارة على تصميم الشبك الذي يعتبر بصمة الشركة التشيكية. اعادت الشركة تصميم المصابيح الخلفية كذلك لتصبم ملائمة للمصابيح الأمامية الأحدث والأفخم, واكّدت توفيرها بشكل اساس بتقنية الـ LED. وقد جعلتها سكودا اخف من الجيل الماضي بـ 75 كجم.

لم تهتم سكودا الداخلية قدر اهتمامها بالخارجية, فهي لا تعكس خارجية السيارة الجديدة والحادّة. فداخلية سوبرب 2015 الجديدة كلياً تبدو وكأنها من الجيل الماضي ولكن بإعادة ترتيبها تنظيفها. فقد اعادت سكودا تصميم عجلة القيادة, وتنقية لوحة القيادة والكونسول الوسطي بمواد جودتها عالية. ستتوفّر السيارة كذلك بـ 4 انظمة ترفيهية معلوماتية للشاشة الوسطية, بعضها يدعم CarPlay من ابل و Android Auto من جوجل بشكل تام. خيارات الكماليات والترفيه تشمل كذلك مقاعد امامية بنظام تدفئة, سقف بانورامي, لوحة تحكّم بالتكييف من ثلاثة مناطق, ونظام صوتي من Canton مكوّن من 12 سمّاعة, وحافظة للأجهزة اللوحية في الخلف, وكشّاف LED, ومظلات للأجواء الممطرة والمشمسة في الأمام.

اضافت سكودا كذلك عدّة انظمة سلامة تزيد من امان السيارة على الطريق. مثل مثبّت السرعة المتكيّف, وانظمة حماية الطاقم التي تجهّز السيارة وركّابها لحادث متوقّع في حالة التقاط مراوغات خطيرة, ومساعد البقاء على المسار والقيادة في الطرق المزدحمة, وكاميرا خلفية, ومصابيح ذكيّة متكيّفة, ونظام يعمل في حالة الطوارئ يوقف السيارة بالكامل اذا التقط عدم تأهل السائق للقيادة بسبب ارهاق او حالة صحيّة.

اعلنت سكودا انه مع موعد اطلاقها, ستوفّر 8 محركات لـ سوبرب 2015 الجديدة كلياً. 5 منها بنزين تتراوح قوتها مابين 125 و 280 حصان, و 3 محركات ديزل تتراوح قوتها مابين 120 و 190 حصان. جميع المحركات تأتي بنظام Start/Stop. وجميعها ترتبط بناقل حركة ثنائي الكلتش عدا المحركات المتوفّرة في الفئات الأقل, و 4 من مجموع المحركات يمكن الحصول عليها مع نظام الدفع الرباعي الإختياري.

صور سكودا سوبرب 2015 الجديدة كلياً