سوبارو تكشف رسمياً إمبريزا الجديدة كلياً

927
2
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت سوبارو عن إمبريزا الجديدة كلياً بفئتيها السيدان و الهاتشباك في معرض نيويورك.

يبدو تصميم السيارة الخارجي أكثر حيوية من تصميم الجيل الحالي، و لكنه في نفس الوقت أقل إثارة من تصميم إمبريزا الاختبارية التي كشفت عنها الشركة في العام الماضي، أما الأمر الأبرز في السيارة هو بناؤها على قاعدة العجلات العالمية الجديدة كلياً، و التي تمتاز بأنها أكثر قساوة بنسبة 70% من القاعدة السابقة، كما أنها حسنت من كفاءة امتصاص طاقة التصادم بنسبة 40%، و بالإضافة إلى ذلك فإنها ساعدت على تقليل مركز ثقل السيارة بصورة كبيرة، و تقليل ميلان الهيكل بنسبة 50% مما زاد من ثبات و تماسك السيارة مقارنة بالجيل السابق.

بفضل قاعدة العجلات الجديدة فإن أبعاد السيارة زادت بمقدار 25 ملم في طول قاعدة العجلات، و أصبحت أعرض بمقدار 38 ملم، و أطول بمقدار 41 ملم، و أقل في الارتفاع بمقدار 10 ملم لتسمح بزيادة الإيروديناميكية و تقليل معامل الجر.  زودت سوبارو سيارتها كذلك بمجموعة كبيرة من التجهيزات كنظام توزيع العزم النشط، و نظام التعليق الحصري مع إطارات بجنوط يبلغ مقاسها 18 إنش لزيادة الثبات، بالإضافة إلى توفرها بمصابيح الإضاءة النهارية التي تعمل بتقنية LED.

أما الداخلية فإنها لا تختلف بشكل كبير عن تصميم الجيل القديم، لكنها تأتي بلوحة قيادة تحتوي على شاشتين لنظام الملاحة و النظام الترفيهي، وشاشة ثالثة في لوحة العدادات، كما أنها تأتي مزودة بأحدث نسخة من نظام Starlink الترفيهي، و مجموعة من أنظمة السلامة و الأمان، كنظام المساعدة في حالات الطوارئ، و نظام التحذير من التصادم، و نظام تحديد موقع السيارة في حالة السرقة.

بالإضافة إلى هذه الأنظمة فإن سوبارو إمبريزا الجديدة كلياً تتوفر بنظام الدفع الرباعي المستمر، و نظام Eyseight الذي يأتي بمجموعة من التقنيات كنظام مثبت السرعة المتكيف، و نظام مكابح الطوارئ الآلية، و نظام مراقبة و حفظ المسار.

أدخلت سوبارو عدة تحسينات على محرك البوكسر بسعة 2.0 لتر كتقنية الحقن المباشر لتصبح قوته 152 حصان، بعد أن كانت 148 حصان في السابق، و يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT يحتوي على سبع سرعات في وضع التعشيق اليدوي للفئات العليا من السيارة.

من المتوقع أن تبدأ سوبارو ببيع إمبريزا الجديدة كلياً لاحقاً هذا العام.

صور سوبارو إمبريزا الجديدة كلياً