تويوتا ستكشف عن سوبرا الجديدة كلياً في 2018

332
0
@أحمد عبد الرؤوف

بحسب تقرير جديد من مجلة Autocar فإن تويوتا ستكشف عن سوبرا الجديدة كلياً في 2018، بعد الكشف عن بي إم دبليو Z5 التي تتشارك معها العديد من المكونات.

ستكون السيارة الجديدة امتداداً لسوبرا التي توقف إنتاجها في 2002، كما أنها ستستلهم تصميمها من FT-1 الاختبارية التي كشفت عنها تويوتا في معرض ديترويت في 2014. و تقول المجلة بأن السيارة ستأتي بمحرك هجين يرتبط بنظام الدفع الرباعي، مع محرك بنزين من بي إم دبليو، و محركات كهربائية تستمد طاقتها من مكثفات عالية السعة، و ستتشارك معها Z5 نفس المحركات، لكنها ستختلف عنها في الشاصي الذي سيُبنى باستخدام الكاربون فايبر، مثل سيارات الفئة i الكهربائية، و الفئة السابعة.

ستتوجه السيارتين إلى فئتين مختلفتين من الأسواق، خاصة مع مرونة قاعدة عجلاتهما، حيث يُعلق Ian Robertson عضو مجلس إدارة بي إم دبليو المسؤول عن المبيعات و التسويق قائلا “الشيء الوحيد الواضح لدينا هو أن قاعدة العجلات ستناسب كلتا الشركتين. لذلك لا حاجة أن تكون السيارتين من فئة واحدة. لأن قاعدة العجلات ستدعم فئتين من السيارات.”

لم يحدد روبرتسون تفاصيل إنتاج السيارتين لكنه أشار إلى أنهما سيُنتجان في مصنع واحد، مما قد يعني بأنهما سيُنتجان في النمسا عبر شركة ماجنا كما ذكرت بعض التقارير سابقاً.