فولفو XC60 الجديدة كلياً ستشدّد المنافسة على X3 و GLC

254
2
@أحمد عبد الرؤوف

نشرت مجلة L’Automobile صورة توقعية للجيل القادم من فولفو XC60، و تظهر السيارة في الصورة بهوية فولفو التصميمية الجديدة بالشبك الأمامي البارز و المصابيح الأمامية التي تحاكي مطرقة Thor في الشكل، بينما نجد في جانب السيارة خط الكتف البارز الذي يعتبر من سمات السيارة المميزة و الذي يمنحها مظهراً أكثر رشاقةً و ديناميكيةً.

سيتم بناء السيارة على قاعدة عجلات فولفو SPA التي بنيت عليها كل من XC90 و S90، و ستكون أكثر فخامة من الجيل الحالي حيث ستتبع خطى S90 في داخليتها التي ستكون مليئة بالجلد الطبيعي مع تطعيمات وافرة من الخشب و الكروم.

أما بالنسبة للمحركات فيتوقع أن تحصل السيارة على محرك الشركة الجديد المكون من ثلاث سلندرات المزود بالتيربو بسعة 1.5 لتر، بالإضافة إلى محرك أربعة سلندرات مزود بالتيربو و السوبرتشارجر بسعة 2.0 لتر، و ستتوفر السيارة كذلك بفئة هجينة قابلة للشحن بالكهرباء، و سترتبط المحركات بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات.

ستزود السيارة كذلك بنظام فولفو للقيادة الذاتية Pilot Assist الذي يحافظ على مسار السيارة في الطريق حتى سرعة 130 كم/س، كما تستطيع السيارة التعرف على العقبات في الطرق الريفية أو في شوارع المدن.

من المتوقع أن تكشف فولفو عن XC60 في نهاية 2016 أو في الربع الأول من 2017 على أبعد تقدير، و سيليها الكشف عن باقي سيارات الفئة 60 كـ S60 و V60 بالإضافة إلى سيارة كهربائية بالكامل سيتم بناؤها على نفس هذه الفئة.